دراسة: السجائر الالكترونية أشد ضررا من العادية

irq_2034043881_1568514236

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أظهرت دراسة حديثة أن ضرر السجائر الالكترونية التي انتشرت بشكل قياسي حول العالم، يؤثر بشكل سلبي على أسنان الإنسان، بالإضافة إلى الرئتين والجهاز التنفسي.

ووفقا لموقع "فوكس نيوز"، فإن أجهزة السجائر الإلكترونية تبدو في مظهرها الخارجي صحية أكثر صحة من السجائر العادية، إلا أنها تحمل الكثير من المخاطر نفسها – وبعض منها مخاطر جديدة.

يذكر أنه خلال الشهر الماضي فقط، أعلن مسؤولون فيدراليون في الولايات المتحدة، عن إصابة أكثر من 400 حالة لأمراض بالرئة، ناجمة عن تدخين السجائر الإلكترونية.

ونقل الموقع عن الطبيبة بمستشفى غلين كوف في نيويورك، باربرا كبير قولها، "لقد انتهى المطاف فعلا بالعديد من هؤلاء الأشخاص "مدخنو السجائر الإلكترونية" على جهاز التنفس الصناعي مع أمراض خطيرة متعلقة بالتنفس".

وفي ذات السياق، أكد أطباء الأسنان أن الإكثار من تدخين السجائر الإلكترونية يؤثر على رائحة النفس، وقد يصل لدرجة إتلاف الأسنان، في بعض الحالات، بالإضافة إلى إصابة المريض بتلوث حاد في اللثة، بسبب تلف الأنسجة المحيطة بالأسنان، وفقا للموقع.

وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة، ارتفعت بنسبة 800 بالمئة، بين عامي 2017 و2018، حيث يرتفع الإقبال عليها بين المراهقين والشبان والمدخنين الذين يبحثون عن بديل للسجائر العادية.

سكاي نيوز