تعرف على الوجبة "الأكثر خطرا" لتنشيط نمو السرطان

medium_2019-09-14-53e4ac8e26

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر علماء أمريكيون وسويديون وكوريون، السبت، من مخاطر شراب الذرة عالي الفركتوز، المتداول بكثرة في أمريكا، والذي من شأنه أن يسرع نمو الأورام السرطانية.

وبحسب موقع "انفيرس"، فإن شراب الذرة يضاف إلى الكثير من الأطعمة المصنعة منها، الكاتشب وصلصات السلطة والبسكويت والوجبات الخفيفة وصلصة اللحم والحبوب والعصائر وغيرها من المشروبات غير الكحولية.

وأشار الموقع إلى أن هذا الشراب يحتوي على كمية عالية جدا من الفركتوز مما يؤثر سلبا على عمل الكبد ويتحول الفركتوز إلى الغليكوجين ما يساهم في تراكم الدهون في الجسم.

وكانت دراسة نشرتها مجلة "سيانس"، قد كشفت أن تناول هذا الشراب بشكل مستمر يعمل على زيادة الأورام وتضخمها بشكل ملحوظ، وذلك بعدما أجرى العلماء تجربة على مجموعتين من الفئران معرضتين للإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة، حيث تناولت المجموعة الأولى الشراب بشكل مستمر والثانية امتنعت عنه واكتفت بشرب الماء.

وتجدر الإشارة إلى أن دراسة أجراها علماء صينيون وأمريكيون نُشرت في أبريل/نيسان 2018، قد كشفت أن خلايا السرطان النقيلية قادرة على إعادة برمجة عملية التمثيل الغذائي الخاصة بها للانتشار في أعضاء جديدة، على وجه الخصوص، تستخدم الأورام الخبيثة، الناشئة عن الأنسجة المريضة في الأمعاء الغليظة، الفركتوز الموجود في الكبد لنموها.

سبوتنيك