وزير الخارجية : "الادارة الامريكية تغيب عنها الخبرة والحنكة "

وزير الخارجية الفلسطيني وغرينبلات

رام الله الاخباري:

أكد وزير الخارجة والمغتربين، رياض المالكي، اليوم السبت، أن تراجع مبعوث الولايات المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات عن استقالته، يثبت بشكل قاطع أن هناك حالة من التخبط وعدم الاتزان في إدارة واشنطن للملف الفلسطيني.

ووفقا لحديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، فإن واشنطن تحدثت مرارا وتكرارا عن مواعيد للإفصاح عن "صفقة لقرن" ثم تراجعت، مبينا أن ذلك يثبت التخبط الكبير وغياب الخبرة والحنكة والأداء، لتحديد ما يجب أن يقوموا به.

وأضاف المالكي: "استقالة غريبنلات والعودة مرة أخرى، جاء إثر ضغوطات من قبل إسرائيل، واللوبي اليهودي، حيث إن هناك قلقاً من قبل الحكومة الإسرائيلية، حيال مثل هذه التخبطات، نحن نتابع كل ذلك بدقة".

وأشار وزير الخارجية الفلسطيني إلى أن جميع الدول في العالم، تراقب هذه التخبطات، وعدم الاتزان على مستوى الملف الفلسطيني، مبينا أن هناك مواقف عديد من الدول؛ تظهر حالة عدم الاتزان لدى الإدارة الأمريكية.

ودعا المالكي إلى الذهاب نحو مؤتمر دولي للسلام، كبديل عن التخبط لدى الإدارة الأمريكية، موضحا أن هذا ما سيتحدث به في خطابه في الأمم المتحدة، واللقاءات الثنائية على هامش اجتماعات الجمعية العامة.