نتنياهو يتهم مستشار اوباما بالوقوف خلف فضيحة التجسس على البيت الأبيض

نتنياهو والتجسس على البيت الابيض

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، نفيه بشكل قاطع، إمكانيّة أن تتجسّس إسرائيل على الولايات المتحدة، متهما مستشارًا لرئيس قائمة "أبيض

أزرق"، بيني غانتس، وللرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما، بالوقوف وراء نشر معلومات عن زرع إسرائيل لأجهزة تجسس قرب البيت الأبيض.

وبحسب تقارير صحفية، فإن المستشار الذي أشار إليه نتنياهو هو يوآل بننسون، حيث نسب اتهاماته أيضا إلى صحافي في شبكة "فوكس نيوز" الأميركيّة اليمينيّة.

يذكر أن تقريرا في موقع "بوليتيكو" الأميركي، ذكر الخميس، أن تحقيقا أجرته أجهزة أمنية أميركية أدى إلى تقديرات مفادها أن إسرائيل زرعت أجهزة تنصت على هواتف نقالة في منطقة البيت الأبيض، وذلك استنادا إلى أقوال ثلاثة مسؤولين أميركيين سابقين.

وأوضح أن الإدارة الأميركية تعتقد أن إسرائيل وقفت، في السنتين الأخيرتين، وراء زرع أجهزة التنصت قرب البيت الأبيض وفي أماكن حساسة أخرى في واشنطن، بهدف التجسس على مسؤولين في إدارة دونالد ترامب، وبينهم ترامب نفسه.

وكان مكتب نتنياهو قد نفى التقرير تماما وادعى بأنه "كذب مطلق"، وأنه "يوجد تعهد منذ سنوات طويلة وتوجيهات مكثفة من الحكومة بعدم القيام بأنشطة استخبارية في الولايات المتحدة".

عرب 48