الجمعة 13 سبتمبر 2019 03:29 م بتوقيت القدس المحتلة

انخفاض على أسعار الذهب

انخفاض على أسعار الذهب

رام الله الاخباري:

انخفضت أسعار الذهب، أمس الخميس، بعد تلميحات بعودة الصراع التجاري الأمريكي الصيني، في حين ارتفعت أسعار البلاديوم لأعلى مستوياتها على الإطلاق، بفعل القلق من شح في إمدادات المعدن الذي يستخدم كمحفز في صناعة السيارات بسبب مشاكل عمالية في مناجم جنوب أفريقيا.

ووفقا لقناة "سكاي نيوز عربية"، فإن الذهب قلص مكاسبه بعد تقرير لبلومبرج ذكر إن مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرسون عرض صفقة تجارية محدودة على الصين، وهو ما قد يؤخر أو يلغي بعض الرسوم، مقابل تأكيدات تتعلق بحقوق الملكية الفكرية والمشتريات الزراعية.

وأوضحت أن الذهب زاد في السوق الفورية 0.1 في المئة إلى 1498.66 دولار للأوقية (الأونصة) بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 في المئة، لتبلغ عند التسوية 1507.40 دولار للأوقية.

أما بخصوص البلاديوم، فأشارت القناة إلى أنه حقق مستوى قياسيا مرتفعا عند 1621.55 دولار للأوقية (الأونصة) قبل أن يتخلى عن بعض مكاسبه إلى 1617.30 دولار في أواخر جلسة التداول.

ونقلت عن سوكي كوبر محلل المعادن النفيسة لدى بنك ستاندرد تشارترد، قوله إن هناك مفاوضات مستمرة حول الأجور في جنوب أفريقيا، وبالتالي نظرا لأن سوق البلاديوم تعاني بالفعل من نقص في المعروض، فإن أي خسائر إضافية في الإنتاج ستؤدي على الأرجح إلى مزيد من الشح في السوق.

وأشارت القناة الإماراتية، إلى أن البلاديوم صعد حوالي 28 في المئة منذ بداية العام، فيما تراجعت الفضة 0.02 في المئة إلى 18.07 دولار للأوقية بينما صعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 949.00 دولارا للأوقية.

المصدر : سكاي نيوز