قرى مذهلة بإيطاليا تقدم 900 الف يورو لمن ينتقل للعيش فيها!

قرىفي ايطاليا  تقدم لك الاموال مقابل العيش فيها

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية، اليوم الخميس، عن عرض مذهل تقدمه منطقة في جنوب إيطاليا للوافدين الجدد للسكن فيها، حيث تمنحهم راتبا شهريا قدره 700 يورو ولمدة 3 سنوات للعيش في إحدى قراها، بغية زيادة عدد السكان المتناقص فيها.

وبحسب الصحيفة، فإن منطقة موليز جنوب إيطاليا أصبح عدد السكان الحالي فيها نحو 305 آلاف نسمة فقط نتيجة سفر أكثر من 9 آلاف شخص منها الفترة الماضية، فيما لم تسجل أي ولادة في العام الماضي.

وأوضحت أن شروط منح هذا المبلغ الشهري تتضمن ضرورة الانتقال للعيش في إحدى القرى التابعة لموليز، بحيث يجب أن تضم القرية أقل من 2000 مقيم، بالإضافة إلى تعهد الوافدين بفتح شركة، أيا كان نشاطها طالما يعود مردود الاستثمار إلى القرية.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن دوناتو توما، رئيس منطقة موليز، تأكيده أن عرض المال ربما يشكل حافزا لاستقدام وافدين جدد.

وأضاف توما: "أردنا أن يستثمر الناس هنا، يمكنهم فتح أي نوع من النشاط: مخبز أو مطعم أو متجر. إنها وسيلة لبعث الحياة في مدننا مع زيادة عدد السكان أيضا".

وأوضح توما للصحيفة أن كل بلدة يقل عدد سكانها عن 2000 نسمة ستحصل على 10 آلاف يورو، من أجل تحسين البنية التحتية وتعزيز الأنشطة الثقافية.

وبحسب المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء(Istat)، فإن موليز، تصنف ضمن المناطق التي فقدت عددا كبيرا من سكانها في السنوات الأخيرة، حيث مات وانتقل منها أكثر من 2800 شخص في عام 2018، أي ما يزيد بنحو 1000 شخص مقارنة بالعام الذي سبقه.

رام الله الاخباري