الخميس 12 سبتمبر 2019 03:40 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يكشف هدف زيارته إلى روسيا

نتنياهو يكشف هدف زيارته إلى روسيا

رام الله الاخباري:

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، عن الهدف الأساسي لزيارته المقررة اليوم إلى روسيا ولقاء الرئيس الروسي فلادمير بوتين.

وقال نتنياهو في عدة تدوينات على "تويتر"، قبل مغادرته البلاد متوجها إلى مدينة سوتشي الروسية للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "زيارتي مهمة للغاية، نحن نعمل حاليا على أكثر من ساحة، من أجل ضمان أمن إسرائيل إزاء المحاولات التي تقوم بها إيران والجهات الموالية لها لمهاجمتنا".

وأضاف في تغريدة أخرى: "الساحة السورية هي الساحة الرئيسية ونسمع عن ذلك بين الحين والآخر. ومن المهم في نظرنا مواصلة الحفاظ على حرية العمل، التي يتمتع بها جيش الدفاع الإسرائيلي وسلاح الجو ضد أهداف إيرانية وأهداف تابعة لحزب الله وأهداف إرهابية أخرى".

وأشار نتنياهو إلى أن الزيارة تهدف إلى مواصلة التنسيق المهم، الذي يمنع الاصطدامات بيننا وبين القوات الروسية، وتهدف أيضا إلى مواصلة العمل على تحقيق الغاية المشتركة، التي قد اتفقنا عليها، التي لم تتحقق بعد.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن هناك شوطا طويلا حتى يتم تحقيقها وهي إخراج إيران من سوريا. هذا هو هدف الزيارة.

يذكر أن نتنياهو سيعقد اليوم العديد من الاجتماعات والمناقشات مع الرئيس الروسي وعدد من المسؤولين الروس، لمناقشة قضايا التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط.

وكان مكتب نتنياهو قد أعلن في وقت سابق أنه سيناقش مع بوتين القضايا الإقليمية، بما في ذلك الوضع في سوريا، مع التركيز على تعزيز آليات التنسيق العسكري".

المصدر : سبوتنيك