قوات الاحتلال تهدم غرف وخيام سكنية بالخليل

1

رام الله الاخباري:

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدداً من المساكن والخيام السكنية، كما قامت بإغلاق طرق بالسواتر الترابية في مناطق مسافر يطا جنوب الخليل، واعتقلت رئيس مجلس قروي اللتوانة.

وأوضح راتب الجبور منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل، إن قوات الاحتلال شرعت ومنذ الليلة الماضية، بعمليات دهم وتفتيش للعديد من منازل المواطنين في قرى مسافر يطا.

وهدمت قوات الاحتلال في منطقة الركيزة غرفة للخلايا الشمسية، كما هدمت غرفا سكنية في منطقة المفقرة، إذ هُدمت غرفتين للمواطن محمود حسين حمامدة وغرفة وخيمة للمواطن ماهر خليل حمامدة وغرفة للمواطن قاسم الحمامده، وفق الجبور.

كما قام جنود الاحتلال باعتقال رئيس مجلس قروية اللتوانة محمد ربعي (40 عامًا)، وعملوا على هدم غرفة للمواطن جابر علي دبابسة وأخرى لشقيقه عامر علي دبابسة، في خلة الضبع، واعتدوا عليهم بالضرب، فيما جرى نقل المواطن عامر بسيارة اسعاف الهلال الاحمر إلى مستشفى ابو الحسن القاسم لتلقي العلاج.

واشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال قامت بإغلاق كافة الطرق المؤدية الى الطريق الالتفافي رقم 60 بالسواتر الترابية، كما دمروا شبكة المياه بين قرية اللتوانة ومسافر يطا ومصادرة سيارة مجلس قروي المسافر.