الأربعاء 11 سبتمبر 2019 12:10 م بتوقيت القدس المحتلة

سوريا عن تصريحات نتنياهو: انتهاك سافر للشرعية الدولية

سوريا عن تصريحات نتنياهو: انتهاك سافر للشرعية الدولية

رام الله الاخباري:

أدانت الخارجية السورية بشدّة إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نيته على ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية فور فوزه في الانتخابات المقبلة.

وقالت الخارجية السورية، في بيانٍ صدر عنها، اليوم الأربعاء، "إعلان نتنياهو يأتي في سياق الطبيعة التوسعية لكيان الاحتلال".

واعتبرت أن الأمر هو خطوة جديدة في الاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية والتي تُشكل صفقة القرن، أحدث تجلياتها بالتواطؤ والمشاركة الفاعلة للإدارة الأمريكية، وفق البيان.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية لوكالة سانا إن في ذلك "انتهاك سافر للشرعية الدولية وقراراتها بخصوص الوضع القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة".

وجددت سوريا وقوفها الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله لاستعادة حقوقه المشروعة وتحرير أراضيه، وإقامة دولته المستقلة على أراضيه وعاصمتها القدس، مشددةً على أن خيار المقاومة والصمود وحده الكفيل بالحفاظ على الحقوق العربية والدفاع عن حاضر الأمة وضمان مستقبلها.

وكان أعلن نتنياهو، في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، أنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات بعد الانتخابات التي سيجري عقدها في 17 من سبتمبر الجاري.