السعودية تعتقل 60 قيادياً من حركة حماس

اعتقال  60  قياديا  من حماس في السعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

كشفت قناة (الميادين) اللبنانية، الثلاثاء، تفاصيل اعتقال السلطات السعودية لـ 60 قيادياً من حركة حماس، مشيرةً إلى أن من بين معتقلي حماس أعضاء لجنة تنفيذية وأعضاء مجلس شورى.

وكانت أعلنت حركة حماس منذ خمسة شهور،عن اعتقال السعودية لمحمد الخضري، وهو أحد قيادييها وقد تولى رئاسة مجلس الشورى المركزي مرات عديدة.

وقالت القناة نقلًا عن مصدر فلسطيني لم تذكر اسمه إن السلطات السعودية صادرت أصولاً مالية لحركة حماس داخل المملكة، موضحةً أن الأولى وضعت يدها على شركات ومؤسسات تتبع لأشخاص ينتمون أو يشتبه في انتمائهم لحماس".

ونوّهت إلى أن الرسالة الأخيرة من السعوديين إلى حماس وُجّهت إليها قبل توجه وفد قيادي من الحركة إلى طهران.

يذكر أن حركة حماس، أصدرت أمس الاثنين، بياناً صحفياً أكدت فيه أن مباحث أمن الدولة السعودي اعتقل في الرابع من أبريل/2019، محمد صالح الخضري (81 عام) المقيم في جدّة منذ ثلاثة عقود.

ووصفت حماس في بيانها، عملية اعتقال الخضري بأنها خطوة وصفتها بالغريبة والمستهجنة، كونه كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع السعودية على مدى عقدين من الزمان".

وأضافت حماس، بحسب البيان، أن الخضري، تقلد مواقع قيادية عليا في الحركة، ولم يشفع له سِنّه، ولا وضعه الصحي، حيث يعاني من مرض عضال، ولا مكانته العلمية، كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال (الأنف والأذن والحنجرة)، ولا مكانته النضالية، التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدّمها".

ولم يقتصر على اعتقال محمد الخضري، وإنّما تم اعتقال نجله الأكبر (هاني)، بدون أي مبرّر، ضمن حملة اعتقالات طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية، وفق البيان.

رام الله الاخباري

خبر عاجل