اشتيه : الحكومة ليست فقط لدفع الرواتب

اشتيه والرواتب

رام الله الاخباري:

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء السبت، إن الحكومة الفلسطينية ليست لدفع الرواتب فقط، إنما مركب رئيسي في المشروع الوطني تحت إرادة الرئيس محمود عباس وعلى خطى الشهيد أبو عمار، موضحا أن حكومته لا تبحث عن أموال بل تبحث عن الانفكاك عن الاحتلال.

وأضاف اشتية في كلمته خلال مهرجان رفع العلم الفلسطيني بقرية أبو فلاح شرق رام الله: "الأرض في فلسطين ليست عقارا، الأرض في فلسطين هوية ووطن، الانتماء الحقيقي للأرض عندما يقوم المغترب بالعودة لوطنه بشراء أرض وليس لبيعها، هذا هو الانتماء الحقيقي".

وأكد أن المشاريع التي افتتحت في قرية أبو فلاح "تنم عن روح الشراكة ما بين الحكومة والصناديق العربية والمجتمع المدني، بالإضافة الى التزام اهلنا المغتربين بتقديم المساعدات الى اهاليهم وبلداتهم وقراهم لتعزيز صمودهم".

وأوضح رئيس الوزراء أنه قريبا سيتم افتتاح مستشفى العيون الأول من نوعه في فلسطين في ترمسعيا، مبينا أن الرئيس أبلغه بتبرع من موازنة الرئاسة بمبلغ 2 مليون دولار لمعدات مستشفى العيون في ترمسعيا.

وأشار اشتية إلى أن اسرائيل تشن حربا على الجغرافيا عبر بناء المستوطنات والتوسع بها، مشددا على أن المستوطنات لا يجب أن تحاصرنا بل لابد من محاصرتها.

وتابع رئيس الوزراء إن "افتتاح شبكات الطرق بين المحافظات والبلدات الفلسطينية من شمال فلسطين إلى جنوبها ليس فقط من أجل ربطها ببعضها البعض، وإنما من أجل ربطها لتؤدي الى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية".