الأربعاء 04 سبتمبر 2019 09:16 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يرفض قرار الإفراج عن المحاضرةو الجامعية "وداد البرغوثي "

الاحتلال يرفض قرار الإفراج عن المحاضرةو الجامعية "وداد البرغوثي "

رام الله الاخباري:

قررت النيابة العسكرية الإسرائيلية، رفض قرار محكمة الاحتلال في معتقل عوفر، بالإفراج عن الدكتورة وداد البرغوثي، أستاذة الصحافة والإعلام في جامعة بيرزيت.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد الماضي، أستاذة الإعلام في جامعة بيرزيت وداد البرغوثي، من بلدة كوبر شمال رام الله، بعدما اقتحمت منزلها واعتقلتها وقادتها لجهة مجهولة.

ويوم السبت الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي كرمل البرغوثي، نجل الأستاذة وداد، خلال عودته من حفل زفاف لأحد أقارب زوجته في الخليل، فيما اعتقلت قوة خاصة من فرقة اليمام الإسرائيلية، قسام البرغوثي، نجل الأستاذة وداد، ويقبع حاليا في مركز تحقيق المسكوبية.

من جانبها، استنكرت نقابة الصحفيين اعتقال الاحتلال للاعلامية الدكتورة وداد البرغوثي، مستهجنة الحملة الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال بحق الصحفيين وأخطرها في الآونة الأخيرة بحق الصحفيات حيث تم اعتقال طالبة الإعلام ميس أبو غوش قبل أيام من منزلها في مخيم قلنديا.

وطالبت النقابة كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين، بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال بحجج وذرائع واهية.

المصدر : الحدث