ولاية امريكية تحظر السجائر الالكترونية وتصفها "بالوباء "

السجائر الالكترونية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت وزارة الصحة في ولاية ميشيغان الأمريكية، أمس الثلاثاء، منع السجائر الإلكترونية المنكّهة، معتبرة أن ميل الشباب لتدخينها أصبح بمثابة "حالة طوارئ صحية عامة".

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، فإن الخطوة التي كشفتها بعد مقابلة حاكم الولاية غريتشن ويتمر، سيُعلن عنها رسميا في وقت لاحق.

ونقلت عن حاكم الولاية قوله، إن الشركات تستخدم هذه النكهات المختلفة، لتوريط فئة الشباب بالإدمان على النيكوتين، مما قد يؤدي لعواقب وخيمة على المدى الطويل.

وأكد ويتمر أن الحظر سيمتد لفترة 6 أشهر، داعيا الشركات إلى الالتزام بالحظر خلال 30 يوما، مع إمكانية لتجديد الحظر كل نصف عام.

يذكر أن "ويتمر" قد وقع قرارا بمنع بيع هذا النوع من السجائر للمراهقين دون سن الـ18، في حزيران/ يونيو الماضي.

وبحسب موقع "أكسيوس" الإخباري، إلى أن ميشيغان تُعد أول ولاية تحظر السجائر الإلكترونية، وهذه إشارة إلى بدأ المشاكل السياسية التي ستواجهها الشركات المسؤولة عن تصنيعها وبيعها.

وسيشمل قرار الحظر مبيعات التجزئة والمبيعات عبر الإنترنت، ويستمر لمدة 6 أشهر. عندها سيكون لدى مشرعي الولايات خيار تجديده أو إصدار حظر دائم.

وبالأمس تم نقل نحو 300 شخص إلى المستشفيات الأميركية بسبب الأمراض المرتبطة بالرئة نتيجة استخدام السجائر الإلكترونية، مما دفع مركز السيطرة على الأمراض إلى إصدار تحذير رسمي ضد استخدامها.

عرب 48