انخفاض على اسعار الذهب

اسعار الذهب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بعد أيام من الارتفاع، عادت أسعار الذهب إلى الانخفاض في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، لكنها بقيت قرب أعلى مستوياتها في عدة سنوات، في اعقاب مخاوف التباطؤ الاقتصادي العالمي جراء تصاعد الحرب التجارية الأميركية الصينية المتصاعدة.

ووفقا لقناة الحرة الأمريكية، فإن الذهب انخفض في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1528 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0718 بتوقيت غرينتش، مشيرة إلى أنه يظل غير بعيد عن أعلى مستوى منذ أبريل 2013 الذي سجله الأسبوع الماضي عند 1554.56 دولارا.

وأضافت القناة نقلا عن وسائل اعلام اقتصادية، أن الذهب صعد في العقود الأميركية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1535.9 دولارا للأوقية.

وأشارت إلى أن مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، ارتفع 0.4 بالمئة لأعلى مستوى فيما يزيد عن عامين، مبينة أن صعود الدولار يتسبب في ارتفاع تكلفة المعدن الأصفر على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وأوضحت أن الذهب ارتفع بأكثر من 100 دولار في شهر أغسطس الماضي، بسبب الحرب التجارية ومخاوف بشأن تراجع اقتصادي عالمي، وعوائد سلبية لأدوات الدين في أنحاء العالم وآمال بخفض بنوك مركزية لأسعار الفائدة.

وكما ارتفعت أسعار الفضة 0.1 بالمئة لتصل إلى 18.47 دولارا للأوقية، فيما استقر البلاتين عند 929.48 دولارا للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1536.94 دولارا.

الحرة