نصر الله : "حققنا النصر والجيش الاسرائيلي هرب "

نصر الله واسرائيل

رام الله الاخباري:

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي أخلى بشكل كامل مواقعه على الحدود مع لبنان خلال الفترة الماضية، خوفا من رد المقاومة الإسلامية في لبنان منذ خطابي الماضي.

وقال نصر الله في خطاب له، مساء اليوم: "أنا قلت لكم انضبوا فقط، إلا أنه تم إخلاء ثكنات إسرائيلية بشكل كامل، وكان لهم إجراءات مشددة وفوق العادة، وتم تفعيل كل إمكانيات الدفاع الجوي".

وأشار إلى أن العملية التي نُفذت أمس الأحد، لم تبدأ منذ أمس بل بدأت منذ خطابي الأخير لما بعد التنفيذ، مبينا أن الحزب لن يقبل بفرض معادلات جديدة.

وأضاف نصر الله: "كان يمكن أن نسكت ولا نكشف على نوايانا ونباغت العدو الإسرائيلي بالرد، لكن الجزء الأساسي من معركتنا معنوي وله علاقة بالمواجهة، وقلنا للعدو منذ

اليوم الأولى انتظرنا نحن قادمون"، لافتا إلى أن الطائرتين المسيرتين اللتين أسقطتا في لبنان الأسبوع الماضي فشلتا في العمليات المخصصة لهما.

وتابع الأمين العام لحزب الله: "من يوم الخطاب لما حصل يوم أمس مجموعه عقاب للعدو وردع للعدو ومواجهة معه، ونحن أمام عملية مركبة جزء منها نفسي ومعنوي وإطلاق صواريخ وهي متعددة الأشكال".

وبث تنظيم "حزب الله" اللبناني مساء اليوم الاثنين، مشاهد لعملية استهداف الآلية العسكرية الإسرائيلية في "أفيفيم" شمالي إسرائيل.

ومساء أمس الأحد، استهدف تنظيم حزب الله، بصاروخ مضاد للدروع، آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم شمال إسرائيل.

وقال الحزب اللبناني في بيان له إنه دمّر آلية عسكرية إسرائيلية وقتل وجرح من فيها، مضيفا أن مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر هي من نفذت العملية.