الإثنين 02 سبتمبر 2019 06:48 م بتوقيت القدس المحتلة

شاهد ..حزب الله يعرض فيديو لتدمير العربة الاسرائيلية

شاهد ..حزب الله يعرض فيديو لتدمير العربة الاسرائيلية

رام الله الاخباري : 

بث تنظيم "حزب الله" اللبناني مساء يوم الاثنين 2 سبتمبر 2019، مشاهد لعملية استهداف الآلية العسكرية الإسرائيلية في "أفيفيم" شمالي إسرائيل.

ومساء أمس الأحد، استهدف تنظيم حزب الله، بصاروخ مضاد للدروع، آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم شمال إسرائيل.

وقال الحزب اللبناني في بيان له إنه دمّر آلية عسكرية إسرائيلية وقتل وجرح من فيها، مضيفا أن مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر هي من نفذت العملية.

من جانبه، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال في بيان، أن "حزب الله تمكن من تنفيذ العملية التي خطط لها ولكنه فشل في تحقيق الغاية التي كان يخطط لها".

وأوضح أن العملية التي نفذها حزب الله كانت متمثلة بإطلاق بين ٢-٣ صواريخ مضادة للدروع باتجاه جيب عسكري وموقع أفيفيم، مؤكدا عدم وقوع إصابات.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي رد على العملية التي نفذها الحزب اللبناني باستهداف الخلية التي أطلقت الصواريخ المضادة للدروع، بالإضافة إلى إطلاق نحو 100 قذيفة مدفعية باتجاه مصادر النيران في جنوب لبنان، كما نفذت مروحيات حربية غارات على أهداف أخرى.

بدوره، وجه  بنيامين نتنياهو  رئيس الوزراء الإسرائيلي مساء الاثنين، رسالة إلى حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

وقال نتنياهو إن "الشخص الموجود داخل السرداب ببيروت يعلم تماما لماذا هو يعيش في سرداب"، مضيفا : "عملنا أمس بحزم ومسؤولية، وحافظنا على أمن مواطنينا وأيضا على سلامة جنودنا".