الحرس الثوري يحذر أعداء ايران : نمتلك خمسة جيوش في المنطقة

الحرس الثوري الايراني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن نائب قائد مقر "خاتم الأنبياء" في الحرس الثوري الإيراني العميد قادر رحيم زادة، أن خمسة جيوش في المنطقة تقف إلى جانب بلاده عقائديا ومعنويا، مشددا على أن طهران ستوجه ضربات مدمرة لكل من يشجع أعداءها على أي حرب.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن زادة قوله إن "طهران أبلغت دول الجوار بأنها ستضرب أي موقع تتم مهاجمتها منه"، مشيرا إلى "السفن التجارية وناقلات نفط الأعداء وأصدقائه ستكون تحت سيطرتنا في أي حرب، والقواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة تحت مرمى نيران إيران".

وأضاف زادة: إن "الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، هو ابن الثورة الإسلامية الإيرانية، وحركة أنصار الله الحوثية تضم مليون مواطن يمني مقاوم وثوري يقفون إلى جانب إيران من حيث العقيدة".

وتابع أن "ما أنفقته إيران في سوريا وعلى محور المقاومة خلال السنوات الـ10 الماضية، يخدم أولا الأهداف المقدسة للجمهورية الإسلامية ومصالح شعبها، وهو مبلغ زهيد إزاء ما تحقق من إنجازات سياسية وأمنية ودفاعية لإيران".

وتصاعدت حدة التوترات بين الولايات المتحدة وايران، منذ ان قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015، ثم زادت الأمور

حدة بعدما اسقطت طهران طائرة أمريكية مسيرة فوق مضيق هرمز، إلى أن وصلت ذروتها عندما احتجز الحرس الثوري الإيراني ناقلة نفط بريطانية قبل شهر.

سبوتنيك