اشتيه يعلن عن تطورات جديدة في قضية "اسراء غريب "

اسراء غريب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء الفلسطينية محمد اشتيه، اليوم الاثنين، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عدد من الأشخاص للتحقيق معهم في قضية وفاة الفتاة الفلسطينية اسراء غريب، مبينا أن التحقيقات مازالت جارية في القضية.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء: "التحقيق في قضية إسراء غريب مستمر، وتم اعتقال عدة اشخاص للتحقيق معهم وننتظر نتائج الفحوصات المخبرية وسيتم الاعلان عن نتائج التحقيق حال استكماله".

وتوعد النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، أمس الأحد، بمحاسبة كل من يثبت تورطه في قضية وفاة الفتاة "اسراء غريب"، التي أثارت الرأي العام وضجت بقضيتها مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح النائب العام خلال لقاء موسع في محافظة بيت لحم بحضور المحافظ كامل حميد ومدراء المؤسسة الامنية الى جانب قيادات للمؤسسات النسوية، أن النيابة العامة محرومة من الحديث عن تفاصيل قضية المرحومة قبل انتهاء التحقيقات.

وشدد على أن القانون لن يرحم أحدا في هذه القضية أو غيرها، وأن جهاز النيابة العامة خصم عادل في اطار القانون لكل من ينتهك هذا القانون.

كما دعا النائب العام الى اتاحة الفرصة امام النيابة من اجل استكمال الاجراءات لهذا الملف لان له اهمية كبيرة بسبب ما اثير من راي عام محلي واقليمي وحتى دولي، مؤكدا ان تحقيقات النيابة العامة ليست ردة فعل وانما تجري وفق القانون وهي ليست اجراءات بطيئة كما يحاول البعض الترويج لها.

وأوضح أن النيابة تعمل بتروي وهدوء في التحقيقات وفي اعلان النتائج للتحقيق الشامل بالقضية، داعيا لأن تكون الثقة عالية بالنيابة والمؤسسة الفلسطينية.

وأكد النائب العام أن الاجراءات والتحقيقات حال انتهاءها لن تكون سرية لان هذه قضية اصبحت قضية راي عام ونحن ملزمون بوضع المجتمع بصورة ما جرى لكننا نعمل بصمت وبهدوء حتى نحصل على النتائج المطلوبة.

رام الله الاخباري