الأحد 01 سبتمبر 2019 08:46 م بتوقيت القدس المحتلة

دعت مواطنيها لمغادرة لبنان ..البحرين منزعجة من ضربات حزب الله

دعت مواطنيها لمغادرة لبنان ..البحرين منزعجة من ضربات حزب الله

رام الله الاخباري:

دعت وزارة الخارجية البحرينية، مساء اليوم الأحد، مواطنيها في لبنان إلى المغادرة فورا بالتزامن مع التصعيد الذي جرى اليوم على حدود جنوب لبنان.

وقالت الخارجية في بيان صادر عنها، إنها "تدعو جميع المواطنين المتواجدين في لبنان إلى ضرورة المغادرة فورًا"، مرجعة سبب دعوتها إلى "ما تمر به لبنان من أحداث وتطورات أمنية توجب على الجميع أخذ سبل الحيطة والحذر".

من جهته، انتقد وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، اليوم الأحد، لبنان، وذلك عقب الأحداث الجارية عند الحدود الجنوبية والقصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل.

واعتبر الوزير البحريني في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن موقف لبنان من الأحداث فيه "تهاون كبير" في تحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين اللبنانيين.

وأكد آل خليفة، أن اعتداء دولة على أخرى أمر يحرمه القانون الدولي، ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها وتعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها.

وكان "حزب الله" اللبناني قد أعلن سقوط قتلى وجرحى بين الجنود الإسرائيليين جراء استهداف الحزب لآلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم شمالي إسرائيل، فيما رد الجيش الإسرائيلي بتوجيه ضربات مدفعية على بلدات مارون الراس عيترون ويارون، بأكثر من 40 قذيفة صاروخية عنقودية وحارقة.

المصدر : عرب 48