القت نفسها من الشرفة ..عائلة "اسراء غريب " تتحدث لأول مرة عن تفاصيل وفاتها

اسراء غريب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نفت عائلة الفتاة الفلسطينية اسراء غريب، التي توفيت الأسبوع الماضي في ظروف غامضة، كل ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن العائلة قتلت اسراء بسبب خروجها مع شاب كانت على علاقة معه.

وأكد زوج شقيقة اسراء، محمد صافي، إن هذه الأنباء غير صحيحة بتاتاً، وأن هذا الادعاء من قبل بعض الصفحات الاجتماعية تقصد اثارة الفتنة لا غير.

وفي حديثه لموقع "وطن"، قال صافي: "الحالة التي كانت عند اسراء هي حالة هستيريا من ضمن ذلك أنها كانت تتلفظ بألفاظ لا تصدق والتسجيلات متوفرة لدي، واسراء تتعرض لما اسماه (لجن عاشق) وظيفته تعطيل عملية الزواج".

وأضاف: "أنه اتصل على الشاب محمد علقم جواريش الذي كان من المفترض أن يكون خطيبها، لكي يقف إلى جانبها لأنها كانت بحاجة لك، إلا أن محمد علقم رفض زيارتها"، نافياً أن تكون العائلة منعته من زيارتها.

وأشار إلى أن العائلة طلبت من الشيخ عبد الكريم حسان أن يأتي الى البيت، بسبب عجز العائلة عن السيطرة على حالة اسراء، ولما آلت اليه تصرفاتها، والذي بدوره قام بقراءة القران الكريم عليها.

وفيما يتعلق بالتسجيلات التي انتشرت، اتهم زوج شقيقة اسراء، عدة فتيات بنشر روايات كاذبة تم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتصبح قضية رأي عام ليس لها أساس من الصحة.

وتابع صافي أن الحالة التي كانت تمر بها اسراء تتكون من جانبين الأول هي القوة الجسدية عندها والقوة العقلية لديها، وذلك من خلال الافادة التي أفادتها عند جهاز الشرطة المكونة من سبع صفحات تروي فيها ما حدث معها منذ سنوات، وتسرد القصص الغريبة.

وأكمل زوج شقيقة اسراء: "كانت اسراء تفتعل الكثير من المشاكل، وحادثت الجميع بهذه الطريقة من ضمنهم صديقاتها متخبطة بمواقفها تجاه أهلها، ومن أحد المواقف أن اسراء قالت لي أن ابنه سوف يفقد الحياة"، كما أن من بين المواقف أن اسراء كانت تخلع ملابسها وسط منزلها ".

وحول إصابة اسراء قبل وفاتها، قال صافي: "في يوم 8/8/ 2019 دخلت اسراء إلى غرفتها وأغلقت الباب عليها، في حين ان أهلها كانوا يحاولون ان يقنعوها بفتح الباب خوفا من أن تأذي نفسها، ما أضطر زوج شقيقة اسراء لان يخلع الباب بالقوة عليها متفاجئاً بأنها قد رمت نفسها من شرفة المنزل، أدى إلى تسبب مشاكل صحية في العمود الفقري لديها".

وأضاف "القت اسراء نفسها من شرفة غرفتها لوحدها، بناءً على روايتها، بعد ذلك صرخت اسراء على اشقائها وبدورهم حملوها عائدين بها الى غرفتها، وهي تحت حالة غضب شديد والمٍ شديد من خلال تهجمها على المحيطين بها، حيث كانت اسراء حينها تمتلك قوة غريبة ".

وتابع صافي" قالت يومها اسراء إن الذي دفعها في البداية للقفز من شرفة غرفتها هو الجن، وقالت مرة أخرى أن الذي دفعها هو شقيقها، ومرة أتهمتني أنا، وأخيراً قالت أنها تريد أن تهرب إلى محمد عفاش وهو الشاب الذي كان من المفترض ان يكون خطيبها".

وفيما يتعلق بالفيديو المنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح صافي أن الذي جرى هو لعدم قدرة الاطباء والممرضين على الاقتراب من إسراء لعلاجها بسبب رفضها لاقترابهم منها، فقاموا بالاتصال بنا وبدورنا ذهبنا لتثبيتها لإعطائها ابرة مخدرة لتهدئتها، والقيام ببعض الفحوصات بعد 10 ساعات، لكن بعد 45 دقيقة قامت اسراء بالاتصال بي وتفاجأت من هذا الاتصال لأنها كان من المفترض أن تكون تحت التخدير، وقمت بالحديث معها عبر الهاتف حتى وصلت المستشفى".

ويضيف: "قرر الاطباء بأن اسراء لا تحتاج إلى عملية جراحية في العمود الفقري ".

ويتابع " إن والدة اسراء كان مغمى عليها عندما بدأت اسراء بالصراخ داخل المستشفى، وحاولت الاتصال عن طريق الهاتف وبدأت تناشد الشرطة، مؤكداً أنه ليس غريب أن تقوم بمناشدة الشرطة نظراً لوضعها المضطرب".

واستنكر زوج شقيقة اسراء تصرف احدى الممرضات التي قامت بتسجيل صراخ اسراء ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أنه بعد صراخ اسراء أخذت الهاتف واتصلت بي وبدأت تلاوة القرآن عليها حتى وصلت غرفة المستشفى التي كانت فيها ". مضيفاً: المستشفى طلبت من العائلة أن يرافق إسراء شخصين على الأقل في غرفتها.

من جهته، يقول شقيق اسراء، أحمد غريب، إنه "قبل وفاة اسراء بيومين كنت معها في المنزل ولم افارقها"، مضيفاً أن "حفل زفاف شقيقي ايهاب كان قريب وكنا نخطط لهذا الحفل".

ويضيف " خلال ما كان محمد صافي موجود كنت أقوم برعايتها وتقديم الدواء لها، واتابعها عن كثب". مشيراً أن "حالتها كانت في تحسن مستمر".

وأشار شقيقها إلى أن اسراء طلبت من والدتها قبل وفاتها بساعات قليلة أن ترتدي الفستان الأبيض". مضيفاً "دخلت على اسراء وهي متمددة على الارض دون أن تتحرك وقمت بالتحدث اليها لكن دون استجابة منها، وطلبنا الاسعاف فأخبرونا بوفاتها بعد فحصها ".

وبدأت أحداث قصة إسراء غريب تنتشر عقب إعلان الشرطة في بيان مقتضب وفاة فتاة يوم الخميس 22/8/2019 تبلغ من العمر 21عامًا من بيت ساحور قضاء بيت لحم.

وطن