السودان تعتقل ناقل أموال محمد بن سلمان للبشير

محمد بن سلمان والبشير

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اعتقلت السلطات السودانية، اليوم الأحد، مدير مكتب رئيس السودان المخلوع عمر البشير، وذلك بتهمة نقل مبلغ 25 مليون دولار للبشير على شكل هدية من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ووفقا لموقع "باج نيوز" السوداني، فإن نيابة مكافحة الفساد السودانية، أوقفت حاتم حسن بخيت، مدير مكتب رئيس السودان المخلوع عمر البشير، وذلك على خلفية وقائع جلسة محاكمة البشير، حيث اعترف البشير أن بعض الأموال التي استلمها كانت عبر مدير مكتبه حاتم حسن بخيت.

ونقل الموقع عن مصادر لم يسمها، أن النيابة المختصة دونت بلاغات في مواجهته تتصل بالاشتراك الجنائي في جرائم تتعلق النقد الأجنبي وقانون الطوارئ رقم (3 و6) لسنة 2019.

وكان المجلس العسكري الانتقالي قاد خلال الفترة الماضية حملة اعتقالات طالت عدد من قيادات ورموز النظام السابق.

يذكر أن الرئيس السوداني السابق عمر البشير، قد أقر السبت، أنه تلقى مبلغ 25 مليون يورو، من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وصلوا إلى الخرطوم عبر طائرة خاصة، لتقديم الدعم لجهات محلية، من بينها قوات الدعم السريع، ومستشفى السلاح الطبي.

وقال البشير خلال، جلسة محاكمته أمس: "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أرسل مبلغ 25 مليون يورو وقد حولت بعض هذه المبالغ إلى دولارات وعملات محلية من أجل تقديم دعم وتبرعات إلى جهات محلية أو أفراد، دفعت من ضمنها 5 مليون يورو لقوات الدعم السريع، و4 مليون يورو لجامعة أفريقيا العالمية، ومبالغ لمستشفى سلاح الطبي".

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة سودانية اتهمت في وقت سابق، الرئيس السوادني السابق عمر البشير بتهم الثراء المشبوه والتعامل بالنقد الأجنبي على، كما أجلت المحكمة جلستها إلى السابع من أيلول/ سبتمبر الجاري، كما أعلن القاضي تأجيل جلسة المحاكمة إلى 7 سبتمبر/ أيلول المقبل.

الجدير بالذكر أن المحكمة تنظر في الدعوى الجنائية ضد البشير الذي يواجه تهما تتعلق بحيازته النقد الأجنبي، والنقد السوداني، والثراء غير المشروع، إضافة إلى تهم أخرى تتعلق بالفساد.

سبوتنيك