روسيا لاسرائيل : "رد حزب الله حتمي "

رد حزب الله واسرائيل

رام الله الاخباري:

أكد دبلوماسيون روس، اليوم الأحد، أن حزب الله اللبناني سيرد على هجومي الضاحية الجنوبية لبيروت وعقربا السوريّة بشكل حتمي؛ إلا أن هذا الرد لن يشعل الحرب.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية (كان)، فإن روسيا إحدى الجهات التي تعمل على خفض التوتر شماليّ الداخل المحتل، وأن وزير خارجيتها، سيرغي لافروف، أجرى مباحثات مع رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، الأسبوع الماضي بهذا الخصوص.

يذكر أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، كشف أمس السبت، عن توجه دبلوماسيين وسياسيين له لتجاوز الردّ على الهجوم الإسرائيلي، قائلًا إن الخطير في المسيّرات أنها "تفتح باب الاغتيالات على الساحة اللبنانية لذلك لا بدّ من الرد".

وأوضح نصر الله في خطابه بالأمس أن "الموضوع ليس رد اعتبار بل تثبيت قواعد اشتباك وتثبيت منطق الحماية للبلد والإسرائيلي يجب أن يدفع ثمن اعتدائه وكل التهديد والتهويل لن يمنع حصول رد من المقاومة".

يذكر أن الجيش الإسرائيلي دفع أمس السبت، بتعزيزات عسكريّة إلى الحدود الشماليّة وعزز قواته البحرية وأغلق المجال الجوي فوق الحدود اللبنانية، أمام الطيران المدني، كما أرجأ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي تدريبًا عسكريًا كان مقررًا الأسبوع المقبل.