مفتي مصر : "طوبى لمن يقتل على يد داعش "

مفتي مصر وداعش

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أشاد مفتي مصر شوقي علام، مساء الجمعة، بشهداء الجيش المصري الذين قتلهم تنظيم "داعش"، مبينا أن من قتله التنظيم فهو شهيد، ومن قتلوه فهو مأجور.

ونقلت قناة "صدى البلد" المصرية، عن الشيخ علام قوله: "طوبى لمن قتلهم (داعش) وقتلوه، فمن قتلهم فهو مأجور، ومن قتلوه فهو شهيد"، داعيا العالم إلى مواجهة ومكافحة "داعش" وعناصره، الذين ارتكبوا كل أنواع المحرمات وعاثوا في الأرض فسادا.

وأضاف علام "أن مصر حذرت العالم من انتشار الإرهاب، ودعت إلى تكاتف الدول لمجابهة واجتثاث خلاياه السرطانية، والآن بات العالم مدركا أن مصر كانت محقة في مطالبة الدول والمنظمات العالمية بالتعاون في مكافحة الإرهاب.

واعتبر مفتي مصري أن قضية التكفير قضية خطيرة، مبينا أن الأزهر الشريف حذر من إقصاء أحد وإخراجه خارج دائرة الإسلام إلا من طريق القضاء الذي يقول كلمته بعد تحقيق دقيق وإزالة الشبهات والتحقق من العديد من الأمور.

كما وجّه علام التحية لشهداء مصر من الجيش والشرطة، الذين استشهدوا دفاعا عن مصر، ضد الجماعات الإرهابية وقدموا كل ما لديهم من أجل محاربة الإرهاب.

وأشار إلى أن دار الإفتاء المصرية أنشأت مرصدا للفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، والذي يعمل على مدار اليوم، ويرصد الفتاوى التي من شأنها هدم وتفكيك المجتمع.

روسيا اليوم