حزب الله يرفض عرض امريكياً بعدم ضرب "اسرائيل "

اسرائيل وحزب الله

رام الله الاخباري:

رفض حزب الله اللبناني عرضا أمريكيا يقضي بعدم رد حزب الله على الاعتداء الإسرائيلي الأخير في الضاحية الجنوبية لبيروت، مقابل عدم اتخاذ الولايات المتحدة أي عقوبات ضد مؤسسات لبنانية.

ووفقا لقناة "الميادين" اللبنانية، فإن الوزير اللبناني السابق وئام وهاب، كشف النقاب عن أن مسؤولاً لبنانياً أبلغ قيادة حزب الله، أنه إذا لم ترد على الاعتداء الإسرائيلي، فإن

واشنطن لن تتخذ عقوبات ضد مؤسسات لبنانية، مثل "جمال تراست بنك" الذي فرضت عليه واشنطن عقوبات بزعم تسهيله لأنشطة مالية لحزب الله ومؤسساته.

ونقلت القناة المقربة من حزب الله والنظام السوري عن وهاب تأكيده أن قيادة الحزب رفضت بشكل قاطع هذه المقايضة، موضحا أن حزب الله لا يمكن أن يسمح باستمرار استهداف بيئته عن طريق العقوبات الأميركية.

وأضاف الوزير السابق: "الوساطة نقلها أحد أطراف الحكومة اللبنانية إلى حزب الله وقد أبلغ بأن الرد على إسرائيل حتمي"، مرجحا أن يكون رئيس الحكومة اللبنانية سعد

الحريري هو من نقل رسالة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى حزب الله لأنه هو الوحيد الذي تحدث مع الأميركيين أخيراً.

وأكد وهاب أن الأمريكيين تفاجأوا بموقف الحريري من الاعتداء الإسرائيلي، مبينا أن العقوبات تأتي في إطار الضغط على بيئة حزب الله لمنعها من الالتفاف حول المقاومة.

وشدد على أنه إذا وقعت الحرب فـ"ستتساقط الصواريخ على إسرائيل من كل الأمكنة وموقف المقاومة الفلسطينية واضح"، موضحا أن رد المقاومة سيعيد قواعد الاشتباك مع إسرائيل إلى سابق عهدها.

واستبعد الوزير اللبناني السابق، أن تتدحرج الأمور إلى حرب بعد رد حزب الله، موضحا أنه لم يعد بالإمكان الاستفراد بحزب الله ولا أعتقد أن إسرائيل تريد الحرب.