"اسرائيل " ترفع حالة التأهب وتغلق طرقا على حدود لبنان

اغلاق طرق في بلدة الغجر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت قناة "روسيا اليوم"، أن الجيش الإسرائيلي أغلق، مساء أمس الخميس، طريق قرية الغجر في الجولان السوري المحتل المحاذية للبنان، مشيرة إلى أنه وزّع رسائل نصية على سكانها تطالبهم بعدم التجوال إلا عند الضرورة القصوى.

ونقلت القناة الروسية عن مصادر مطلعة، أن المواطنين يلجؤون منذ مساء يوم الخميس، لسلك طريق بديلة، غير مؤهلة لعبور السيارات، من وإلى القرية.

وأوضحت القناة أن سكان القرية تلقوا رسالة فحواها أن الطريق مقفلة أمام القادمين والخارجين من القرية، ما دفع العشرات من أبناء القرية للانتظار لفترة طويلة عند منطقة "مفرق الدبابة" المؤدية إلى قريتهم.

واعتبرت أن إغلاق الطريق المؤدية إلى قرية الغجر ليس بالأمر الجديد عند كل حدث أمني، حيث تقوم قوات الجيش الإسرائيلي بإغلاقها وإخلاء الحاجز الأمني عند مدخل القرية وتحديد حركة المواطنين بشكل كبير مما يزيد من معاناتهم.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، توترا متصاعدا بين حزب الله وإسرائيل، بعد استهداف الأخيرة مكتبا إعلاميا لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعتبر معقل الحزب بطائرات مسيرة، فيما قصفت قبل أيام طائرات الاحتلال مقرا تدعي إنه إيرانيا في سوريا استشهد فيه عنصرين من حزب الله.

روسيا اليوم