انتبه...شرب الماء يؤدي الى نتائج خطيرة

شرب الماء بكثرة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

على الرغم من نصائح مختصي الرعاية الصحية للأشخاص بشرب ما لا يقل عن 2 إلى 3 لتر ماء يوميا، لمنع إصابة الجسم بالجفاف والمضاعفات الأخرى، إلا أن البعض الآخر يرى في ذلك خطأ يؤدي الى مضاعفات سلبية.

ووفقا لوكالة "سكاي نيوز"، فإن شرب لتر كامل من المياه دفعة واحدة، أمر غير مجدي، نظرا لأن كلى الإنسان لا تستطيع تصفية إلا نصف لتر من الماء كل ساعة.

ونقلت عن مختصين في الرعاية الصحية، تأكيدهم أن الصوديوم يقوم في موازنة السوائل داخل الخلايا وخارجها، وبالتالي فإن شرب الكثير من الماء يتسبب في انتقال السوائل من دمك إلى داخل خلاياك مما يجعلها منتفخة.

وأضافت "في بعض الأحيان يمكن أن يتسبب شرب الكثير من الماء بمشاكل للأطفال، كونهم لا يستطيعون التعامل مع الكثير من الماء، لذلك يفضل إعطاء الحليب المصنع للأطفال فقط مع كمية قليلة من الماء".

كما نقلت عن المختصين تأكيدهم أن شرب الماء خلال الطعام يتسبب في التخفيف من حمض المعدة والأنزيمات الهضمية، مما يجعل عملية هضم الطعام أمر صعب على الجسم.

وتابعت "يعتقد البعض أن تناول الماء خلال الوجبات يؤدي إلى تسريع عملية الهضم، إلا أن الإكثار من شربه يؤدي إلى جعل عملية الهضم بطيئة وأقل كفاءة".

وحذرت الوكالة من أن تناول الكثير من الماء خلال الوجبة يؤدي إلى كبح الشهية لديك وبالتالي عدم أخذ كفايتك من الوجبة أو العناصر الغذائية.

وأشارت إلى أنه يؤدي إلى ارتفاع مستوى هرمون الأنسولين في الدم نظرا لعدم قدرة الجسم على هضم الطعام وبالتالي يأمر البنكرياس لإفراز كمية أكبر من الأنسولين.

سكاي نيوز