حماس : الشعب الفلسطيني يعيش حالة من الصدمة

حماس والتفجيرات في غزة

رام الله الاخباري:

اعتبرت حركة حماس، اليوم الأربعاء، أن التفجيرين اللذين وقعا أمس الثلاثاء في مدينة غزة مكملة لدور الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة: إن "الشعب الفلسطينية صُدم بالجريمة النكراء التي قام بها بعض المأجورين بحق عناصر شرطة المرور والنجدة؛ ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من أفراد الشرطة وهم يقومون بواجبهم الوطني في حفظ أمن الوطن وتحقيق سلامة المواطنين".

وأشارت الحركة إلى أن هذه الجريمة تأتي في محاولة لحرف الأنظار عما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من جرائم ومؤامرات تستهدف المسجد الأقصى، مبينة أن التفجيرات تأتي تكميلا لدور الاحتلال.

وأضاف البيان: "إننا إذ ننعى شهداء الواجب شهداء الشرطة الأبرار الذين ارتقوا إلى العلا وهم يقومون بدورهم الوطني لنؤكد أن يد الغدر والخيانة التي قامت بهذه الجريمة سوف تقطع من جذورها، ولن نسمح تحت أي ظرف من الظروف لفئة مارقة أن تهدد الأمن والسِّلم الأهلي في قطاع غزة".

وشددت حماس على أن ما فشل العدو في تحقيقه عبر إرهابه وقصفه وحروبه من تدمير الروح المعنوية وضرب الجبهة الداخلية وتغيير سلم الأولويات الوطنية، لن تستطيع فئة مارقة أن تقوم به.

وأوضح البيان أن شعبنا الفلسطيني أوعى من أن تؤثر فيه هذه الحوادث والملمات، معتبرة أن الشعب الفلسطيني شعب صلب المراس، عصي على المؤامرات، ولا تهزه النوائب، وقادر على التعامل مع هذه الجرائم بحكمة واقتدار.

ودعت حماس كافة القوى الوطنية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتها في مواجهة هذه الجريمة ومن يقف خلفها، معتبرة أن تغليب الحزبية ولغة الانقسام وإعطاء المبررات للقتل هو مشاركة في الجريمة وتوفير الغطاء السياسي لها.