نائب ترامب: ندعم حق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها

Israeli_F-16s_at_Red_Flag-635x3571

رام الله الاخباري:

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، التأكيد على دعمها الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد أو مواجهة مقبلة.

وقال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في تغريدة له على "تويتر": "أجريت مكالمة رائعة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الولايات المتحدة تدعم بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد وشيك، تحت رئاسة الرئيس دونالد ترامب".

وشدد بنس على أن الولايات المتحدة تقف دائما إلى جانب إسرائيل.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، شنت طائرات إسرائيلية غارات على مواقع تقول إنها تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشياته في محيط دمشق، وقتل فيها اثنان من عناصر حزب الله اللبناني، وقالت سلطات الاحتلال إنها أحبطت عمليات كانت تستهدف إسرائيل.

واجتمع الطاقم الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية "الكابينيت" لبحث التوتر المتصاعد بعد الهجمات الإسرائيلية ضد سوريا والعراق ولبنان والأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي قد دفع بتعزيزات عسكرية إلى الجولان السوري المحتل، حيث دفعت بدبابات ومدرعات وناقلات جند وقطع عسكرية متعددة إلى مناطق مختلفة من الجولان.

وتعرضت القاعدة العسكرية للجبهة الشعبية الفلسطينية- القيادة العامة في منطقة قوسايا عند الحدود اللبنانية السورية لثلاث غارات إسرائيلية فجر اليوم.

وتقع القاعدة عند سلسلة الجبال الشرقية الفاصلة بين لبنان وسوريا، وهي منطقة عسكرية منذ عقود أقامت فيها الجبهة الشعبية- القيادة العامة مواقع عسكرية ومخازن سلاح إبان الحرب الأهلية اللبنانية واستمرت في تمركزها فيها بعد انسحاب الجيش السوري من لبنان.

وتوعد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أمس إسرائيل بالرد على هذه الغارات وعلى سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في معقله بضاحية بيروت الجنوبية.

وفي تطور آخر، اتهم الحشد الشعبي في العراق للمرة الأولى رسميا إسرائيل باستهداف مقره بمدينة القائم قرب الحدود العراقية السورية أمس الأحد، حيث قتل ستة من أفراده.

وقبيل هذه التطورات جمعيها، أكد المسؤولون الإسرائيليون أنهم سيستهدفون إيران وأعوانها في أي منطقة، سواء في سوريا أو لبنان أو العراق.