فلسطين تبدي استعداداها المساعدة في اخماد حرائق "رئة الارض "

فلسطين وحرائق غابات الامازون

رام الله الاخباري:

أبدت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأحد، استعدادها للتعاون مع جمهورية البرازيل وبوليفيا في مواجهة حريق غابات الأمازون المندلعة منذ أسابيع، وتسبب بحرق 20% من "رئة الأرض".

وبحسب بيان الخارجية الفلسطينية، أبدي الوزير رياض المالكي، استعداد الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وبالتنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر ووزارة الصحة وغيرها من الجهات الفلسطينية والدولية المعنية لتقديم يد العون والمساعدة بما يتلاءم والامكانيات المتاحة والخبرات التخصصية.

وقال المالكي، إن وزارة الخارجية والمغتربين تواصلت مع وزارات الخارجية والجهات المعنية في كل من البرازيل، وبوليفيا للتعبير عن تضامن فلسطين مع ما تتعرض له مناطق واسعة في غابات الأمازون الاستوائية المطرية في البرازيل، وغابات تشيكويتانيا في بوليفيا من حرائق هائلة.

واعتبر المالكي أن ذلك واجب إنساني وأممي لدعم الجهود المحلية والإقليمية والدولية لمواجهة الحرائق وهذه الكارثة البيئية وأثرها المدمر على الكرة الأرضية.

وأشار إلى أن الوزارة وعبر سفارات فلسطين في برازيليا ولاباز على تواصل دائم مع المسؤولين في الدولتين من أجل التحرك الفوري لفريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة.

وأكدت الخارجية في بيانها، أن ذلك جاء بناء على توجيهات من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتيه.