خاصية مدهشة في تطبيق واتساب

خصائص واتساب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت مواقع إعلامية عن حل بديل في التطبيق الشهير "واتس أب" لكثرة مجموعات الدردشة التي ينتج عنها كثرة الرسائل، مبينة أنه يمكن من خلال هذا الحل مراسلة مجموعة من الأصدقاء في وقت واحد دون الحاجة لإنشاء دردشة جماعية.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن خاصية البث أو "Broadcast"، تعد حل بديل لإنشاء مجموعات الدردشة عندما تحاول إخبار الأصدقاء ببعض المعلومات بسرعة، دون الحاجة لإنشاء مجموعة تضم أحاديثا مطولة.

وأضافت "يمكن الاستفادة من هذه الخاصية بالذهاب إلى قائمة إعدادات التطبيق واختر منها new broadcast أو بث جديد، بعدها يمكنك تحديد جهات الاتصال المراد إرسال لهم الرسالة، ثم علامة "الصح" لإنشاء قائمة البث".

وكانت شركة تكنولوجية متخصصة، قد كشفت ثغرات في تطبيق التراسل "واتسآب" يتمكن القراصنة من خلالها بالتلاعب في الرسائل المحادثات العامة والخاصة.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "بلومبرغ"، فإن شركة "تشيك بوينت سوفتوير تكنولوجيز"، المختصة بأمن الشبكات والمتخصصة في أمن الشركات، أكدت أن هذه الثغرات تساعد في التضليل المعلوماتي باستخدام مصادر موثوق بها.

وأشارت الشركة إلى أن باحثيها وجدوا أن هناك ثلاث طرق محتملة لتعديل المحادثات، وأن إحدى تلك الثغرات تستخدم خاصية الاقتباس في المحادثات الجماعية لتغير ظهور هوية المرسل، وأخرى تمكن القراصنة من تغيير نص الرسالة، وثالثة تجعل شخصا ما يرسل رسالة إلى شخص آخر في مجموعة ما باعتبارها رسالة خاصة، لكنها تظهر للجميع عند المحادثة.

سبوتنيك