محلل اسرائيلي : "الحرب على غزة باتت قريبة"

الحرب على غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجّح المحلل العسكري للقناة الثانية العبرية روني دنيال، اليوم السبت، أنه لا مناص من حملة عسكرية إسرائيلية واسعة بقطاع غزة قريبا، مبينا أن الجيش يستعد لذلك كل الوقت.

وقال دانيال في مقال له نشر اليوم: "حكومة إسرائيل لم تحدد أهدافها السياسية بغزة، ويبدو أنه لا مناص من حملة عسكرية موسعة بقطاع غزة، وهذا الأمر يستعدون له بالجيش كل الوقت، كما أن حماس ما زالت تستعد لتسخين الأجواء".

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد لذلك، رغم أن حكومة إسرائيل لم تحدد الأهداف السياسية بغزة، مبينا أنه لن يكون هناك أي تغيير دراماتيكي.

وأضاف "على ما يبدو أن إسرائيل ستجد نفسها في خضم حملة عسكرية واسعة بقطاع غزة قريبا، لكن حتى الآن ليس واضحا إذا ما كانت حماس تريد تصعيد الموقف، لكنها تهدد بذلك".

وأوضح المحلل العسكري أن من يحاول تهدئة التصعيد بغزة، هي الجهة المسؤولة عن مسيرات العودة وكسر الحصار، والتي طالبت الشبان بعدم الاقتراب من الجدار، ووقف محاولات التسلل اليومية من قطاع غزة.

وتابع "هذا الوضع الأمني يخدم نتنياهو فقط، لأنه يقوي موقفه كسيد الأمن في إسرائيل، ويبعد انتباه الجمهور عن قضايا الفساد المحيطة به، لكن هذه المرة، قد تكن الأمور مختلفة، وبحسب تصريحات مصادر بالليكود، قد تطرأ ظروفا جديدة تعمل ضد مصلحة نتنياهو".

عكا