الجمعة 23 أغسطس 2019 10:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

سفارة فلسطين في اليونان : وثيقة مزورة بخصوص الشاب "تامر السلطان"

سفارة فلسطين في اليونان : وثيقة مزورة بخصوص الشاب "تامر السلطان"

رام الله الاخباري:

قالت السفارة الفلسطينية في اليونان، إن الوثيقة المتداولة بخصوص الشاب الفلسطيني تامر السلطان الذي توفي أثناء محاولته الهجرة من قطاع غزة، مزورة وغير صحيحة.

وأضافت السفارة في بيان لها، الجمعة: "على أثر تداول البعض على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي لوثيقة باسم سفارة دولة فلسطين في أثينا تحمل موضوع الشاب "عامر السلطان"؛ فإن سفارة دولة فلسطين لدي اليونان تؤكد لكافة ابناء شعبنا عدم صحة هذه الوثيقة بالمطلق حيث حملت توقيعاً مزوراً للسفير مروان طوباسي لا يمت لتوقيعه

بصلة ولا للأوراق الرسمية المروسة المستخدمة أصولاً بالسفارة إضافة إلى عدم صحة وجود قنصلية أصلاً كما جاء بالوثيقة المزورة، وإن القائم هو قسم للشؤون القنصلية بداخل السفارة.

وأكد البيان أن الشهيد تامر السلطان لم يتوجه إلى السفارة ولم يتصل بها لأي غرض لا من قريب أو بعيد قبل حادثة وفاته المؤسفة بالأراضي البوسنية، مبينا أنه لو تم ذلك لكانت السفارة قد قدمت كل ما يلزم من مساعدة له انطلاقاً من واجبها الأساسي في خدمة أبناء شعبها.

وأعربت السفارة عن أسفها لوصول البعض لاستخدام أساليب التزوير والمتاجرة الرخيصة بدماء الشهداء الغالية علينا؛ موضحة أنهم يخافون الحقيقة ويخافون من أن تلاحقهم أرواح الشهداء".

وأكدت السفارة للجميع أنها ووفق تعليمات الرئيس محمود عباس وتوجيهات وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي تتابع بكل إمكانياتها أوضاع اللاجئين من أبناء شعبنا القادمين إلى اليونان قصراً من سوريا أو من قطاع غزة وتقَدم وفق الإمكانيات المساعدات اللازمة لهم لمحاولة تأمين العيش الكريم لحين عودتهم وتحقيق الحرية والاستقلال ودحر الاحتلال.