تسخين اسرائيلي ..هدوء غزة خداع وتحذير من عملية عسكرية واسعة

الحرب على غزة

رام الله الاخباري:

اعترف تقرير عرض على القناة "12" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أنه لا حل لمشكلة غزة، مبينا أن ذلك ما أجمع عليه جميع قادة إسرائيل، حيث كان التقرير متشائما بالنسبة للمستوطنين.

وأكد المحللون الامنيون والعسكريون في القناة الإسرائيلية، أن الهدوء السائد على حدود قطاع غزة لن يصمد وسرعان ما يتكسر أمام الازمات المتكررة والعمليات وإطلاق الصواريخ.

ورفض المحلل العسكري للقناة روني دانيل، الادلاء بتفاصيل كثيرة، لكنه وصف هذا الصمت بالمخادع، مبينا أن هيئة الاركان تعرف ذلك وقد جهزت نفسها لمعركة تستمر لأيام طويلة وقاسية وفيها قصف شديد من البحر والجو ودخول قوات الى داخل قطاع غزة.

وأضاف دانيل: "كما جهزت نفسها ان التنظيمات في غزة سوف تقصف بشدة وقسوة ولذلك يعمل الجيش الان على تحصين المنازل القريبة من جدار غزة من الصواريخ".

وتابع "نحن نتحدث عن هذا العام خصوصاً ان اسرائيل تسمح بدخول الاموال القطرية لتأهيل البنية التحتية في غزة وليس لتأهيل الذراع العسكري لحركة حماس".

ووفقا لتلفزيون إسرائيل، فان الجيش الإسرائيلي نقل رسالة بطريقة غير مباشرة لحركة حماس أن تضبط الجهاد الإسلامي، وإلا فان الامور ذاهبة الى مواجهة قاسية وشديدة تشمل العدوان البري والبحري والجوي داخل قطاع غزة.

من جانبهم، أعرب المستوطنون داخل مستوطنة "سديروت" عن يأسهم من ايجاد حل لصواريخ القسام، موضحين أن الاطفال بعمر سنوات تحدثوا الى الكاميرا وقالوا انهم ليل نهار يهربون الى الملاجئ من الصواريخ.