ترامب يصف نفسه بـ"ملك إسرائيل"

ترامب وملك اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، نشر تصريح للإعلامي المثير للجدل، واين ألين روت، الذي لقبه بـ"ملك إسرائيل" على حسابه الرسمي في "تويتر".

واعتبر روت في تصريحاته السابقة أن ترامب "أعظم رئيس ليس بالنسبة لأمريكا فقط، بل ولليهود ولإسرائيل، في تاريخ البشرية"، مدعيا أن "اليهود في إسرائيل يحبونه وكأنه ملك إسرائيل. يحبونه كما لو كان المجيء الثاني للرب".

وكان روت انتقد اليهود الأمريكيين لمواقفهم الأخيرة المنددة بتصريحات ترامب المنتقدة للحزب الديمقراطي، مشددا على أن الرئيس يعمل من أجل "جميع اليهود والسود والمثليين وأي واحد".

وأعرب ترامب أمس الخميس على حسابه في "تويتر" عن شكره لروت على "كلامه اللطيف"، ثم جدد هجومه على المشرعة الديمقراطية المسلمة من أصول فلسطينية في مجلس النواب، رشيدة طليب.

وادعى ترامب أن "النائبة طليب تريد تقليص المساعدات إلى إسرائيل"، متسائلا "هل هذا هو الوجه الجديد للحزب الديمقراطي؟".

كما أعاد اتهام طليب وزميلاتها الديمقراطيات الثلاث في مجلس النواب، ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، وإلهان عمر، وأيانا بريسلي، بـ"كره اليهود وإسرائيل".

وكان ترامب قد اتهم يوم الثلاثاء الماضي، اليهود الأمريكيين الذين سيدلون بأصواتهم في الانتخابات المقبلة لصالح المرشحين الديمقراطيين بـ"النقص التام في المعرفة وعدم الولاء الكبير للولايات المتحدة".

روسيا اليوم