الأسرى الأردنيون سيكملون محكوميتهم في بلادهم

cb8270870f29c8ff7efdc208223d2815

رام الله الاخباري:

أكد عضو اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، علاء برقان، وجود احتمالية كبيرة بإكمال مجموعة من الأسرى الأردنيين في معتقلات الاحتلال باقي محكوميتهم في الأردن وذلك بتنسيق أردني إسرائيلي.

ووفقا لصحيفة "الغد" الأردنية، فإن برقان، أوضح أن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى حصلت منذ حوالي شهر على معلومات من قبل مجموعة من أسرى أردنيين اتصلوا بهم كشفوا عن أن ممثلين من السفارة الأردنية في تل أبيب زاروهم في سجن "النقب" وأخبروهم عن وجود مفاوضات بين الجانب الأردني وبين إسرائيل بإكمال محكوميتهم في الأردن.

ومن المتوقع –بحسب برقان- أن يصل عدد الأسرى الأردنيين الذين سيستفيدون من تلك المفاوضات ما بين 5-6 أسرى أردنيين متواجدين في سجن النقب.

وبحسب الصحيفة، فإن اللافت في المعلومات التي وصلت اللجنة أن من بين الأسماء المقترحة كمستفيدين من هذه المفاوضات الأسير عبد الله البرغوثي، وهو من أبرز الأسرى الأردنيين الذين يعتبرون أكثر جدلاً من قبل اسرائيل.

وأضافت الصحيفة "البرغوثي يصل حكمه إلى (67) مؤبداً، وهو من أبرز الأسرى ككل في معتقلات الاحتلال الذي يخوض في حركات احتجاجية داخل المعتقل مثل الإضراب عن الطعام، ومن أكثر الأسرى الذين تعرضوا لانتهاكات سواء جسدية ولفظية أو عقوبات مثل العزل الانفرادي ووقف الرعاية الصحية وغيرها من الانتهاكات من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية".

من جانبه، أكد شقيق الأسير البرغوثي رأفت البرغوثي أنه وحتى اللحظة لم تتلق عائلة البرغوثي وباقي عائلات أسماء الأسرى المقترحين للاستفادة من المفاوضات على معلومات رسمية من الجانب الرسمي الأردني.

وأوضح البرغوثي أن مقترح استكمال شقيقه محكوميته في الأردن مقترح مرحب به جداً، خصوصا وأنه وعائلته يعانون من صعوبة زيارة ابنه، لافتا إلى أن آخر مرة رأى فيها شقيقه كانت في العام 1998 أي قبل اعتقاله أصلاً.