"الجهاد" تدعو حماس والسلطة للتخفيف من معاناة أهالي غزة

رام الله الاخباري:

دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، حركة حماس باتخاذ المزيد من الإجراءات لتخفيف معاناة المواطنين في قطاع غزة، مطالبا السلطة الفلسطينية في الوقت ذاته إلى إنهاء "إجراءاتها" ضد القطاع.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة نافذ عزام، أن الجهاد طالبت حماس باتخاذ سلسلة إجراءات لتخفيف معاناة المواطنين، كما دعت السلطة أيضا لإنهاء إجراءاتها التي فاقمت مأساة الفلسطينيين.

وحذر عزام خلال حديثه خلال ندوة سياسية بغزة اليوم، من اتساع ظاهرة الهجرة بسبب سوء الأوضاع المعيشية، مشددا على ضرورة تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وأضاف، إن التحدي الأكبر الذي نعيشه هو "صفقة القرن" الامريكية التي لا قلب لها ولا عقل، امريكا تتباهى بأنها أوصلت المساعدات التي تقدمها للفلسطينيين إلى الصفر لتضيف مأساة جديدة إلى مآسي الشعب الفلسطيني، داعيا الفلسطينيين إلى عدم الاستسلام لليأس والإحباط.

وأشار عزام إلى أن الانقسام والخلاف الداخلي المستمر يؤثر في حياة الفلسطينيين جميعا، مبينا أنه لا يمكن تبشير الناس بأن الأفق مفتوح، أو القول بأن الأزمات التي نعيشها ستحل غدا أو بعد غد، الظروف قاهرة، والبؤس موجود.

وتابع القيادي في الجهاد "الظروف التي يخلقها الاحتلال يمكن للناس أن يتفهموها ويتحملوها بعزيمة، لكن الظروف التي تنشأ بسبب خلافاتنا نحن وبسبب الجبن والعجز العربي لا تستطيع الناس أن تتفهمها".

وطالب عزام بـ"تطبيق قرار السلطة وقف التنسيق الأمني، كون التنسيق ورقة ضغط مهمة في يد السلطة يمكن لها من خلالها الضغط على الاحتلال".