العالول : "محاولات اسرائيل لتهجير شعبنا من غزة لن تنجح "

تهجير الفلسطينيين من غزة

رام الله الاخباري:

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الثلاثاء، أن محاولات إسرائيل للضغط على المواطن الفلسطيني للهجرة وترك بلاده لن تنجح أبدا، وذلك في تعقيبه على الأنباء التي تحدثت أمس عن تشجيع إسرائيل لهجرة الفلسطينيين من قطاع غزة إلى دول الخارج.

ووفقا لحديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمي، فإن العالول أوضح أن مشروع إسرائيل لفتح الهجرة لأهالي قطاع غزة، هو محاولة للنيل أيضا من التجمعات الفلسطينية في بعض الدول منها في لبنان من أجل دفعها للهجرة إلى أماكن اخرى.

وأشار نائب رئيس حركة فتح إلى أن المشروع الإسرائيلي يحاول استثمار الأوضاع الإنسانية القاسية التي يعيشها المواطن في غزة، مؤكدا أن المشروع لن ينجح ومصيره الفشل.

وأضاف العالول "إسرائيل تستخدم سياسة العصا والجزرة، بمعني التعامل مع الفلسطينيين " إما بالضغوط أو بالاغراءات باستخدام الميناء والمطار والمساعدات الانسانية".

ودعا العالول إسرائيل إلى رفع الحصار المفروض عن قطاع غزة منذ 12 عاما، والسماح بالحركة وفتح الحدود، مشددا على أن شعبنا الفلسطيني يرفض بشكل قاطع خيار الهجرة.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، مساء الاثنين، النقاب عن طرح فكرة فتح أحد مطارات النقب لتشجيع السكان الفلسطينيين على مغادرة قطاع غزة والهجرة إلى الخارج.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن مصدر سياسي إسرائيلي، قوله إن إسرائيل مستعدة لتشجيع السكان الفلسطينيين على مغادرة قطاع غزة، بل إنها مستعدة لترتيب حركة مغادرتهم وفتح أحد مطارات النقب وترتيب سفرهم للخارج في حالة وجود دول لاستيعابهم.