قيادي فلسطيني يطالب بوضع حد للتحالف الامريكي الاسرائيلي

التحالف الاسرائيلي الامريكي

رام الله الإخباري:

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، د . أحمد مجدلاني، حول نية ترامب إعلان ما تسمى (صفقة القرن)

 عقب الانتخابات الإسرائيلية في أيلول/ سبتمبر المقبل، إن هذا لم يعد له قيمة، لأن هذه الخطة تنفذ فعلياً على الأرض، منذ إعلان ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال، والإجراءات الأخرى التي اتخذتها الإدارة الأمريكية

وأضاف في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم الاثنين، أن ما سيتم الإعلان عنه هو شكل ومضمون الكيان السياسي، الذي سينشأ عن تطبيق هذه الخطة، ضمن خطوات على الأرض، والتطبيع الرسمي، والعملي مع الدول العربية.

وتابع قائلاً: إن أي خطوة تتخذها حكومة نتنياهو، تأتي ليس فقط بالتنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية، وإنما بتعليمات واضحة من ترامب، لافتاً إلى منع النائبتين رشيدة طليب، وإلهان عمر بقرار من الأخير، ونفذه نتنياهو فيما بعد.

وشدد مجدلاني، على أن الولايات المتحدة الأمريكية، باتت تمثل طليعة المشروع الاستيطاني في فلسطين، والذي يقوده نتنياهو وترامب؛ لتنفيذ رؤية واشنطن في المنطقة، لإنهاء الصراع، وفقاً لمنظور المصالح الأمريكية.

ولفت إلى أن أمريكا تسعى إلى إحداث شرخ في الموقف الفلسطيني لتمرير (صفقة القرن) بدءاً مما يسمى إنقاذ غزة و"مؤتمر المنامة" ومحاولتها الأخيرة التي أحبطت لعقد اجتماع في رام الله، بدعوة من السفارة الأمريكية.

وطالب مجدلاني بوضع حد لهذا التحالف الأمريكي الإسرائيلي، الذي وصل للذروة في كل ما يجري على الأرض من استيطان ومصادرة للأراضي وغيرها من الانتهاكات والجرائم.