قيادي في حماس : "نحن في اشتباك يومي مستمر مع الاحتلال "

حماس واسرائيل

رام الله الإخباري:

أكد رئيس حركة "حماس " في الخارج ماهر صلاح، على أن "قرار حماس شوري محرر من الضغوط والأوضاع الداخلية، ولا يوجد شخص يتفرد بالقرار داخلها.

وقال صلاح لقناة الحوار: إن "التجارب المختلفة التي حصلها شعبنا على مدى عقود في مقاومة الاحتلال أعطت حماس ميزة في نظامها الإداري المحكم"، متابعاً: "نتأثر بما يجري في المنطقة، والمرحلة التي نعيشها هي الأخطر، وأعداؤنا يحاولون فرض حلول إجبارية علينا، ويظنون أنها ستمر بسلاسة."

وأشار القيادي في حماس، "إننا في اشتباك يومي مستمر مع المحتل؛ لأن مشروعنا هو تحرير فلسطين، ونحن في معركتنا ندافع عن الأمة"، موضحاً أن الاحتلال الإسرائيلي "أساس الشر في المنطقة"، إذ أن "المشروع الأمريكي يريد إعادة ترتيب المنطقة وفق المنظور الإسرائيلي".

ودعا صلاح الأمة العربية والإسلامية لدعم المقاومة الفلسطينية، والعمل على تحييد فلسطين والقدس خارج دائرة الصراعات، مردفاً: "حماس آمنت بأن مصدر قوتها بعد الله وشعبها هي أمتها التي هي جزء منها بكل أطيافها ومذاهبها وانتماءاتها وتياراتها".

وأكد صلاح أن حماس ليست محاصرة في علاقاتها، وتربطها علاقات مع إيران وقطر وتركيا وروسيا ولبنان ومصر والمغرب العربي، وحتى مع الأوروبيين، وإن كانت لا

تتم على المستوى الرسمي، لافتاً إلى أن حماس أنشأت شبكة علاقات سياسية مبكرة، وعلاقتها مع إيران منذ التسعينيات. بحسب ما نقله موقع صحيفة فلسطين المحلية.

وقال صلاح إن "علاقتنا بإيران قديمة وليست مستجدة، وحدث تراجع فيها وهذا ليس سرا، والدول العربية جميعها تؤمن بالحل السلمي، ونحن نؤمن أن الحل بالمقاومة".

وقال: "إن إيران تدعمنا بالمال والسلاح، وهو ما لا تستطيع أن تفعله أي دولة أخرى، حيث أن علاقتنا مع إيران هي علاقة مع دولة من أمتنا تواجه المشروع الصهيوني"

وشدد على أن حركة حماس تسعى وتطرق الأبواب كاملة، ونريد من الكل أن يجتمع على قضيتنا الكبيرة، لافتا إلى أن عدو الأمة وحماس هو الاحتلال، متابعا إننا جزء من أمتنا، ونريد لشعوبها أن تعيش بحرية وكرامة.