هنية : جاهزون للمصالحة وادعو الرئيس للقدوم الى غزة

هنية وقططاع غزة واسرائيل

رام الله الاخباري:

جدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية اليوم الأحد، الدعوة للرئيس محمود عباس للحضور إلى قطاع غزة، للاجتماع والتباحث في الوضع الفلسطيني الراهن، مشددا على أن حماس جاهزة ومستعدة للمصالحة وانهاء الانقسام.

وفي سياق آخر، أكد هنية خلال لقائه عائلات دير البلح وسط قطاع غزة مساء اليوم، أن المقاومة لن تتراجع بأي حال من الأحوال، وأن وكرامة الشعب الفلسطيني في مقاومته وسلاحه الذي يعد عنوان لن يلقى أبدا.

كما أوضح أن حركته جاهزة لمفاوضات غير مباشرة للبحث في صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن شعبنا مستعد لخوض ذلك من أجل الوصول لصفقة تبادل نحرر فيها الكثير من أسرانا وأسيراتنا.

وأضاف هنية "ما بين أيدينا من كنز على صعيد تحريركم لا يمكن أن يفلت من أيدينا ولو اجتمعت كل قوى الأرض".

وشدد على أن حركة حماس والفصائل الفلسطينية ترفض صفقة القرن الأمريكية، مؤكدا أن من أهم أُسس تحركات حركته الآن وفي المرحلة المقبلة هو تقوية الموقف الفلسطيني الموحد لرفض هذه الصفقة.

وتابع رئيس المكتب السياسي لحماس "لا مستقبل لما تسمى "إسرائيل" في أرض فلسطين ناهيك عن أن يكون لها مستقبل في أرض العروبة، وسنتصدى لمحاولات التغلغل الاسرائيلي في المنطقة من خلال ما يسمى التطبيع والمؤتمرات الاقتصادية والزيارات التبادلية".

وقال هنية "لن نسمح بأي حال من الأحوال أن تُمرر المخططات والمؤامرات على قدسنا لا في بُعدها السياسي ولا في بُعدها الديني".

كما أشار إلى أن اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في مخيمات لبنان يخرجون كل جمعة للتمسك بحق العودة ولرفض الوطن البديل ورفض تصفية الأونروا وفرض قوانين ضد اللاجئ الفلسطيني.