جنود روس يستهدفون مطار عسكرياً تابعاًُ لجيشهم

جنود روس يستهدفون قواتهم بالصواريخ

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حكمت محكمة عسكرية روسية في القرم حكما ضد اثنين من الجنود أطلقا صاروخ "خا-29 تي دي" عن طريق الخطأ باتجاه المطار العسكري ساكي.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن الجنديين أليكسي تشيبانوف ونيكولاي زفيريف انتهكوا قواعد التعامل مع الأسلحة أثناء التحضير لاختبار الصاروخ على المعدات الآلية "أوكا".

وقالت الوكالة الروسية إنه "حُكم على تشيبانوف بتقييد الخدمة العسكرية لمدة سنة وثلاثة أشهر مع خصم 15 في المئة من الراتب لصالح إيرادات الدولة، وحكم على زفيرف سنة تقييد مع خصم 10 في المئة من الدخل"، مشيرة إلى أن مجموع الخسائر الناجمة عن تصرفات الجنود تقدر بـ 46 مليون روبل.

وأوضحت أن حادث إطلاق الصاروخ وقع في المطار العسكري "ساكي" في 1 أكتوبر/تشرين الأول عام 2017، حيث هدم الصاروخ، الذي يبلغ طوله أكثر من أربعة أمتار ويبلغ وزنه حوالي 700 كيلوغرام، في طريقه بوابة وجزء من صيانة الطائرات، وبعض المعدات منها "63 إم".

وأشارت إلى أن الرأس الحربي للصاروخ الذي يحمل 100 كيلوغرام من المتفجرات، لم يعمل ولكنه تسبب في تدمير صاروخين، ومعدات خاصة لاختبارهما، بالإضافة إلى ضرورة إعادة إعمار صيانة الطائرات.

يذكر أن صاروخ "خا-29 تي دي"، هو صاروخ "جو-أرض" قصير المدى روسي، تم اعتماده في عام 1980 وهو مصمم لتدمير الأهداف المحصنة مثل هياكل الخرسانة المسلحة والجسور والسفن والغواصات.

سبوتنيك