السبت 17 أغسطس 2019 02:45 م بتوقيت القدس المحتلة

الحوثيون يستهدفون العمق السعودي بالطائرات المسيرة

الحوثيون يستهدفون العمق السعودي بالطائرات المسيرة

رام الله الإخباري:

أعلنت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "الحوثي"، اليوم السبت، مهاجمة منشآت نفطية في حقل الشيبة شرقي السعودية بـ10 طائرات مسيرة، مشيرة إلى أن من بين أهداف الهجوم مصفاة ومخزونا نفطيا.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم القوات الحوثية العميد "يحيى سريع" أن "10 طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرقي المملكة بعملية توازن الردع الأولى".

ولفت إلى أن "حقل ومصفاة الشيبة يضم أكبر مخزون استراتيجي في المملكة ويتسع لأكثر من مليار برميل من الخام".

وأكد على أن "بنك أهداف القوات المسلحة يتسع يوما بعد آخر والعمليات القادمة ستكون أشد إيلاماً"، مضيفاً: أن "عملية توازن الردع الأولى تأتي في إطار الردع والرد المشروع على جرائم العدوان وحصاره بحق الشعب اليمني.

وتوعد "النظام السعودي بعمليات أكبر وأوسع إذا استمر العدوان"، مشيرا الى أنه "لا خيار أمام قوى العدوان إلا وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني".

يشار إلى أن الحوثيين كثفوا مؤخراً من هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والتقليدية على مواقع وتجمعات للجيش السعودي وقوات الحكومة اليمنية.

والشهر الماضي، هدد الحوثيون بأن عملياتهم ستمتد إلى أهداف حساسة بأماكن أخرى غير متوقعة في السعودية، مؤكدين أن مطارات أبها وجازان وعسير ونجران أصبحت غير آمنة، وستتعرض للاستهداف الدائم والمتواصل.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية في 17 يونيو/حزيران 2019.