الذهب يحافظ على قوته للأسبوع الثالث

اسعار الذهب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دفعت المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي والافتقار إلى الوضوح فيما يتعلق بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، الذهب على تسجيل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب، في الوقت الذي تراجعت فيه أسعاره أمس الجمعة، مع صعود الأسهم والدولار.

ووفقا لقناة "سكاي نيوز"، فإن سعر الذهب انخفض في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1513.17 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول، لكنه ينهي الأسبوع مرتفعا أكثر من واحد في المئة.

وأشارت إلى تراجع العقود الأميركية للذهب 0.5 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1523.60 دولار للأوقية، موضحة في الوقت ذاته ارتفاع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، إلى أعلى مستوى في أسبوعين.

وأضافت القناة "صعد الذهب أكثر من 100 دولار منذ بداية الشهر وسط هبوط عوائد السندات العالمية وهو ما يسلط الضوء على التوترات التجارية وسلسلة بيانات اقتصادية مخيبة للآمال حول العالم".

وأشارت إلى انخفاض الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 17.13 دولار للأوقية، لكنها سجلت ثاني أسبوع على التوالي من المكاسب، فيما صعد البلاتين 1.1 بالمئة إلى 848.00 دولارا للأوقية بينما زاد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1448.83 دولار للأوقية.

سكاي نيوز