نصر الله يتوعد اسرائيل بعرض فيديو مباشر لتدمير جيشها

نصر الله واسرائيل

رام الله الاخباري:

قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، إن حرب تموز 2006 توقفت بسبب إدراك الأمريكي والإسرائيلي بالفشل في تحقيق نتيجة في هذه الحرب وخوفهم من "انقلاب السحر على الساحر".

وأكد نصر الله في خطاب وجهه بمناسبة ذكرى الحرب، أنه العدوان الذي شن على بلاده عام 2006 جاءت بقرار أمريكي، بهدف إقامة شرق أوسط جديد، واصفا إسرائيل بأنها كانت "مجرد أداة".

وأضاف أن "الحرب جاءت مكملة للغزو الأمريكي لأفغانستان والعراق.. فالإسرائيلي كان سيكتفي برد الفعل الذي قام به في اليوم الأول لأسر الجنود، لكن القرار الأمريكي هو من دفعه إلى الحرب بدون جهوزية".

وشدد نصر الله على أن الحرب توقفت بعدما عجزت إسرائيل وفشلت، وبعدما شهد العالم بقوة لبنان والمقاومة، مبينا أنه لن يمن علينا أحد في العالم أنه أوقف الحرب عام 2006".

وتابع الأمين العام لحزب الله، أن "الحرب توقفت لسبب وحيد ألا وهو إدراك الأمريكي والإسرائيلي بفشله من تحقيق الهدف من الحرب، بل خافوا أن ينقلب السحر على الساحر.. إسرائيل أدركت أنها تتجه إلى كارثة عظيمة وبدايات الانهيار في كيانهم".

كما شدد نصر الله على أن ما تمتلكه المقاومة اليوم "لا يقاس أبداً بما كانت تمتلكه في حرب تموز 2006"، وتابع "عملنا منذ حرب تموز على التدريب والتجربة والتطور".

وأكد أن "حزب الله الذي أرادوا سحقه تحول إلى قوة ذات حضور إقليمي"، وأن المقاومة "استفادت من تجربة حرب تموز والقتال في مربع الصمود ووضعنا نظاماً مبدعاً للدفاع عن أرضنا".

وتوعد نصر الله الإسرائيليين بحضور بث مباشر لتدمير ألويتهم العسكرية "إذا دخلت لبنان"، وأضاف "إذا اعتديتم علينا فإن كل بقعة في جنوب لبنان ستكون على شاكلة مربع الصمود بأكثر من 500 مرة".