اشتية يعلق على منع الاحتلال دخول النائبتين طليب وعمر

170619_PMO_00 (3)

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

علق رئيس الوزراء محمد اشتية على قرار إسرائيل منع عضوتي الكونجرس الأميركي رشيدة طليب وإلهان عمر من الدخول إلى فلسطين المحتلة، والتي كانت مقررة غدا الجمعة.

واعتبر اشتية في تصريح صحفي هذا القرار، بأنه يعكس حالة الخوف من فضح الاحتلال وإجراءاته الجائرة بحق شعبنا وأرضنا أمام الجمهور الأميركي والعالمي.

وأشار إلى أن اسرائيل تحارب كل من لا يقبل نهجها الاحتلالي وتحاول إسكات وتخويف الأصوات الحرة الداعية للسلام وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف اشتية: "إن القرار الإسرائيلي ضد عمر وطليب يؤكد أن العنصرية والديمقراطية لا يمكن أن ينسجما معا".

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، منع النائبتين في الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب وإلهان عمر، من دخول إسرائيل.

جاء ذلك في الوقت الذي لم تخف فيه وسائل الاعلام الإسرائيلية، تخّوف الحكومة الإسرائيلية من زيارة النائبتين الديمقراطيتين في الكونغرس الأميركي، للمسجد الأقصى برفقه مسئولين فلسطينيين.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كان قد طالب إسرائيل بمقاطعة زيارة النائبتين عن الحزب الديمقراطي من أصول عربية، عمر وطليب، من دخول البلاد.

وتخشى إسرائيل أن تصرح كلا من طليب وعمر تصريحات تهاجم فيها إسرائيل، خاصةً في ظل مواقفهم المعادية لإسرائيل وإطلاق تصريحات مماثلة سابقًا.

وفا