ارتفاع شهداء عملية الطعن بالقدس إلى اثنين

شهداء عملية الطعن في القدس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفع عدد شهداء عملية الطعن قرب باب السلسلة في القدس المحتلة، مساء اليوم الخميس، إلى اثنين، بعد اعلان مستشفى "شعري تسيديك"، عن استشهاد الشاب الفلسطيني الثاني الذي أصيب في عملية الطعن.

واستشهد مساء اليوم فتى فلسطيني وأصيب آخران أحدهما كانت بحالة حرجة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب باب السلسلة في البلدة القديمة في القدس المحتلة، بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن، فيما أصيب شرطي إسرائيلي بجراح وصفت بالطفيفة.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي بوابات البلدة القديمة والمؤدية إلى المسجد الأقصى، وسط توترات تنبئ باندلاع مواجهات.

وأظهر شريط مصوّر يوثق عملية الطعن، محاولة فتيين فلسطينيين يبدو أنهما قاصران، طعن عنصر من قوات الاحتلال مقابل باب السلسلة، لتقوم القوات المتواجدة بإطلاق نيرانها بكثافة باتجاه الفتيين، ما أدى لإصابتهما بعشرات الأعيرة النارية.

وفي وقت سابق، ادعت الشرطة الإسرائيلية تعرض أحد أفرادها للطعن في منطقة باب السلسلة في البلدة القديمة في القدس، ما أسفر عن إصابة الشرطي بجراح متوسطة، وذلك رغم تأكيد المصادر الطبية التابعة لـ"نجمة داوود الحمراء" أن جراح الشرطي طفيفة وتم علاجه ميدانيًا.

وأضافت الشرطة أن عناصرها أطلقت النار باتجاه من وصفتهم بـ"المخربين"، وأضافت أنه "تم تحييدهم"ـ وأرسل شرطة الاحتلال تعزيزات أمنية إلى محيط البلدة القديمة وقامت بإغلاق بوابات المسجد الأقصى.

ولاحقا، أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية استشهاد أحد الشابين، فيما ذكرت أن الثاني من يعاني من إصابة "حرجة جدا‎".

رام الله الاخباري