الامارات : "اسرائيل عدونا الحقيقي "

الامارات واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

انتقدت صحيفة "الخليج" الإماراتية، اليوم الخميس، دعوات التطبيع مع إسرائيل من قبل أشخاص عرب، وفتح علاقات معها وتبرير ما تقوم به بحق الفلسطينيين، مطالبة بمحاصرة الداعين لها ومقاطعتهم.

وأكد رئيس تحرير الصحيفة حبيب الصايغ، على أنه رغم محدودية الأصوات التي ترتفع هنا وهناك، تريد زيارة إسرائيل ونصرتها، إلا أنها تتسارع نمواً كما هو في الظاهر، مشددا على ضرورة ألا يتم الكوت عن هذه الأصوات.

وتطرق الصايغ إلى مشهد الشاب محمد سعود الذي وصف نفسه بالإعلامي السعودي، واصفا إياه بالبائس وهو يطرد من حارات القدس القديمة التي زارها عبر إسرائيل.

كما هاجم عددا من الشخصيات التي حاولت الترويج لزيارة إسرائيل وفشلت، ومنهم أنور عشقي جنرال الاستخبارات السعودية، وعبد الحميد الغبين الكاتب السعودي، في حين

هاجم بحدة المعارض السعودي السابق كساب العتيبي ووصفه بـ" السيء المسيء الذي ذهب إلى نفي القدسية والأهمية عن المسجد الأقصى الشريف، نحو نفي الأهمية عن القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

وأضاف رئيس تحرير الصحيفة الاماراتية: "إسرائيل عدو حقيقي وطبيعي لنا، كما هي عدو للأشقاء الفلسطينيين، وليس من حق أحد الكلام عن السعوديين جميعا أو الخليجيين، ثم الاختيار بين أن تكون إسرائيل عدوا أو أن تكون إيران عدوا".

وتابع: "إسرائيل التي لم تطلق علينا رصاصة واحدة، هي التي ظل العرب يتوحدون ضدها، ولو بالقلب والضمير واللسان، غير مبالين بتحولات العالم من حولهم، وهي إسرائيل نكبة 48 ونكسة 67 ومجازر بحر البقر وقانا وصبرا وشاتيلا وغيرها، وهي الشوكة المزروعة في حلوقنا والقطعة الغريبة الملصقة بنا قسرياً".

وقال الصايغ: "لا نحب إسرائيل الفكرة والمشروع والخطر والأثر والخوف والكيان الديني العنصري، ولا نرغب في زيارتها، ونتضامن مع أشقائنا الفلسطينيين داخل فلسطين وفي كل مكان".

وتعد صحيفة "الخليج" أقدم صحف الإمارات، وتصدر من الشارقة، ودأبت خلال العقود والسنوات الماضية على وصف إسرائيل بـ"العدو الصهيوني".

عربي 21