حماس تهدد بضرب تل أبيب وحيفا بمئات الصواريخ

صواريخ حماس واسرائيل

رام الله الاخباري:

ردت حركة حماس، اليوم الخميس، على تهديدات رئيس حزب "ازرق أبيض" الإسرائيلي بيني غانتس، باغتيال قادة الحركة في الحرب المقبلة، بتأكيدها على أن رد المقاومة على أي جريمة إسرائيلية سيكون أضعاف المرات السابقة مع تطور قدراتها ومراكمتها لقوتها.

وشدد الناطق باسم الحركة حازم قاسم، على أن غانتس لن يحصل على الهدوء الذي يبحث عنه ما دام يحتل الأرض وينتهك المقدسات ويحاصر قطاع غزة.

واعتبر قاسم في تصريح صحفي، أن تهديدات غانتس ضد قيادة الحركة، عبارة عن محاولة لكسب أصوات المتطرفين في إسرائيل، داعيا إياه لأن يتذكر حين كان رئيسًا للأركان

كيف كان رد المقاومة على العدوان على قطاع غزة في معركة "حجارة السجيل" أو "العصف المأكول".

وأكد قاسم أن إسرائيل دفعت ثمن الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال في عهد غانتس عبر إطلاق المقاومة لمئات الصواريخ التي طالت تل أبيب والقدس المحتلة ومدينة حيفا، وعطلت العمل في مرافقه الحيوية وأدخلت ملايين المستوطنين إلى الملاجئ.

وأشار الناطق باسم حماس إلى أن حياة "سكان غلاف غزة" كانت في أسوأ أحوالها خلال عهد غانتس، لا سيما بعدما تمكنت كتائب القسام من أسر جنود من جيش الاحتلال.

وكان رئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس هدد باغتيال قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيي السنوار في حال استهداف المزيد من الأهداف الإسرائيلية.

وقال غانتس إنه يجب على السنوار أن يتذكر المسؤول في حماس أحمد الجعبري الذي تم اغتياله خلال تواجده بالسيارة، مشيرًا إنه إذا لزم الأمر سوف يُقدم جيش الاحتلال على ذلك مرة أخرى.

يذكر أن رئيس حركة حماس في غزة يحيي السنوار، كان قد أكد على أن المقاومة ستمطر المدن الاسرائيلية بمئات الصواريخ في الرشقة الواحدة إذا حاول الاحتلال الدخول في أي حرب قادمة.