مصرع شابين فلسطينيين في حادثين منفصلين فجر اليوم

مصرع شابين في الداخل المحتل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، عن مقتل الشاب الفلسطيني معتز شمالي (23) عاماً، فجر اليوم الخميس، جرَاء تعرضه لعملية إطلاق نار في حديقة عامة بمدينة الرملة.

وقالت الشرطة: " تعرض شاب من سكان مدينة الرملة، لإطلاق نار من مسافة قريبة في حديقة عامة في المدينة، ولم تتمكن طواقم الإسعاف من إنقاذ حياته".

وأوضحت أنها بدأت بعمليات تمشيط بحثا عن الجناة، بيد أنه لم يتم اعتقال أي مشتبه به بعد.

ووفقا للتحقيقات الأولية للشرطة، تبين أن خلفية الجريمة جنائية، وتحقق في إمكانية أن يكون مطلق النار قد وصل إلى المكان، بينما كان يجلس الضحية مع عدد من أصدقائه، وأطلق عليه النار وفر من المكان.

وبحسب موقع "عرب 48"، فإن الطواقم الطبية، أكدت أنها تلقت بلاغا في الساعة 01:34 من فجر اليوم الخميس، يفيد بإصابة شاب في المدينة، حيث وصل عدد من المسعفين إلى المكان، وتبين أنه قد فقد الوعي وتوقف قلبه عن النبض ولا يتنفس.

وفي ذات السياق، لقي الشاب الفلسطيني معاد فهيم حمادة غانم (33 عاما) من قرية ساجور مصرعه، خلال ساعات الليل الماضية، في حادث طرق وقع على شارع عكا صفد (85)، بين قريتي الرامة والمغار.

ووفقا للتحقيقات الأولية فإن الشاب قد لقي مصرعه نتيجة انزلاق دراجته النارية، حيث وصل محققو حوادث السير في الشرطة إلى المكان، وباشروا التحقيق في ظروف الحادث.

ونقل موقع "عرب 48" عن أحد المسعفين، قوله إن الشاب كان فاقدا للوعي نتيجة إصابته الحرجة، وبدون علامات حياة على بعد نحو 50 مترا من الدراجة النارية، مضيفا أنه تقررت وفاته بعد إجراء الفحوصات الطبية له.

يشار في هذا السياق إلى أن سائق دراجة نارية (25 عاما) كان قد أصيب، يوم أمس الأربعاء، بصورة خطيرة في حادث طرق وقع على طريق الرامة – بيت جن، وتم نقله إلى مركز الجليل الطبي في نهارية.

وعلى صلة، لقي شابان عربيان من قرية الفرعة في النقب، مصرعيهما، مساء الإثنين، في حادث طرق وقع قرب عراد في النقب، وذلك نتيجة اصطدام مركبتهما بعامود في الشارع.

وأظهرت إحصائية جديدة، أن 45 فلسطينيًا من سكان الخط الأخضر قتلوا منذ بداية العام الجاري 2019، جراء تصاعد أعمال العنف في وسط المجتمع العربي.

ويظهر من الإحصائية التي أوردتها إذاعة "كان" الاسرائيلية، أن 8 من القتلى هم من النساء، حيث قتلت مسنة على يد ابنها في أم الفحم، وقتلت سيدة بإطلاق نار خلال الأسبوع الماضي.

وسجل خلال الشهر الماضي 10 جرائم قتل بحق عدد من الفلسطينيين، جميعها ارتكتب بدوافع جنائية.

عرب 48