نتنياهو يهاجم معارضيه بعد أحداث المسجد الأقصى

1E4WY

رام الله الاخباري:

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء الأحد، وزرائه الجدد وبعض معارضيه، وذلك عقب انتقاداتهم لسياسته بشأن الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى أمس.

وقال نتنياهو في فيديو نشره عبر حسابه في تويتر، إنه لا ينفعل بسبب توصيات "كابنيت التويتر والتغريدات". في إشارة لعدة تغريدات نشرها وزير القضاء الجديد بتسلئيل سموتيرتش الذي وجه انتقادات حادة لسياسات نتنياهو التي وصفها بـ "الضعيفة" تجاه الفلسطينيين بعد منع المستوطنين لساعات من اقتحام الأقصى في ذكرى "خراب الهيكل".

وادعى نتنياهو أنه سيواصل اعتماد سياسته المبنية على التصرف بمسؤولية وحزم، لافتا إلى أنه عقد يوم الخميس مشاورات أمنية لتنظيم اقتحامات، المستوطنين للأقصى التي تزامنت مع عيد الأضحى للمسلمين.

وأضاف نتنياهو: "السؤال الذي كان مطروحًا هو كيفية إدارة هذه "الزيارات" –الاقتحامات- بشكل لا يعرض أمن الجمهور للخطر"، مشددا على أن باحات الأقصى ستبقى مفتوحة باستمرار أمام اليهود خاصةً في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

وفي السياق ذاته، ادعى الناطق باسم شرطة الاحتلال أنه سيتم إغلاق الأقصى أمام "الزوار" من غير المسلمين بدءًا من يوم غد وحتى الأربعاء المقبل.